TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الصقر" يرفضون تقرير مجلس الإدارة ومراجعي الحسابات للعام 2020

مساهمو "الصقر" يرفضون تقرير مجلس الإدارة ومراجعي الحسابات للعام 2020
مقر تابع لشركة الصقر للتأمين التعاوني

الرياض ـ مباشر: رفضت الجمعية العامة العادية؛ لمساهمي شركة الصقر للتأمين التعاوني، التي عقدت اجتماعها يوم الخميس الماضي، إقرار عدد من البنود المدرجة على جدول أعمال الجمعية.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية" اليوم الأحد، أن الجمعية العامة رفضت تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجعي الحسابات، والقوائم المالية للعام 2020.

كما رفضت الجمعية تعيين شركة باكيرتيلي الدولية، وشركة الخراشي وشركاه محاسبون ومراجعون قانونيون، كمراجعي حسابات للشركة، من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة.

ورفضت الجمعية كذلك تعديل سياسة معايير الترشيح لعضوية مجلس الإدارة، إلى جانب رفض الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وبعض الجهات.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على صرف نحو 3.85 مليون ريال، مكافأة لأعضاء المجلس، عن العام الماضي، ورفضت تعديل سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة.

كما وافقت الجمعية على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة، ومجموعة شركات عبدرالرحمن على التركي، وشركة الصقر الوطنية للتأمين التعاوني (دبي).

وأوضحت الشركة أنه فيما يتعلق بعدم الموافقة على البنود الخاصة بالأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركات لها مصالح غير مباشرة بأحد أعضاء مجلس الإدارة الذين لازالت عضويتهم في المجلس سارية، والذين انتهت عضويتهم في المجلس، فإنه وفقاً لمبادئ حوكمة الشركات، فقد قررت الجمعية منح هؤلاء الأعضاء مهلة عام واحد للاستقالة من عضوية المجلس أو  العدول عن الأعمال والعقود المبرمة مع الشركة، وإلا عدت عضويتهم في المجلس منتهية.

وكشفت النتائج المالية للشركة خلال عام 2020 ارتفاع صافي الخسائر 165.87%، إلى 106 ملايين ريال قبل الزكاة، مقابل 40 مليون ريال في عام 2019.

ترشيحات:

"الصقر للتأمين" تقلص خسائرها 31.7% بالربع الأول.. و"المتراكمة" 41% من رأس المال

مساهمو "الصقر للتأمين" يقرون استخدام الاحتياطي النظامي لتقليص الخسائر المتراكمة