TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالب أردنية بتفح "الجسر العربي" آفاق جديدة للنقل البحري السياحي مع مصر

مطالب أردنية بتفح "الجسر العربي" آفاق جديدة للنقل البحري السياحي مع مصر
وزير النقل الأردني: شركة "الجسر" تعد من أهم صيغ العمل العربي المشترك منذ تأسيسها عام 1985

مباشر: طالب وزير النقل الأردني، وجيه العزايزة، شركة "الجسر العربي" بفتح آفاق جديدة للنقل البحري السياحي مع مصر.

جاء ذلك خلال تفقد وجيه العزايزة، اليوم السبت، سير العمل في شركة "الجسر العربي" والهيئة البحرية الأردنية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وفقاً لوكالة أنباء الأردن "بترا".

وأكد العزايزة، أن شركة "الجسر" تعد من أهم صيغ العمل العربي المشترك منذ تأسيسها عام 1985 لتقوم بأعمال الربط البحري والبري بين الدول العربية خاصة دول مصر والأردن والعراق.

ودعا العزايزة الشركة، إلى "فتح بوابات جديدة في النقل البحري السياحي لا سيما بين المدن الساحلية في مصر والأردن تأكيدا على استمرار ديمومة العمل وتحقيق رسالة شركة الجسر العربي في خدمة دول التأسيس والمنطقة بجميع القطاعات".

واستعرض عدنان العبادلة، مدير عام شركة الجسر العربي، لتداعيات جائحة كورونا على أعمال الشركة ونشاطاتها.

وأكد العبادلة، أن الشركة أعدت خطة لمواجهة تداعيات الجائحة من خلال ضبط المصاريف، واعتماد البدائل المتاحة لتشغيل الأسطول البحري إلى جانب بناء استراتيجية جديده للمبيعات وتعزيزها بعد إعادة فتح الخط الدولي البحري العقبة - نويبع.

وبين العبادلة، أن الجسر العربي استطاعت منذ بداية العام الحالي نقل 41 ألف راكب، و12500 شاحنة، و240 سيارة مع استمراره بتزويد السوق الأردني بالأسماك المبردة من خلال أعلى التقنيات للحفاظ على جودتها.

وأشار، إلى أنه جرى الاتفاق على زيادة نشاط ركاب سفن "الكروز" وبحث إيجاد خطوط بحرية مع موانئ أبو ظبي بهدف تعزيز العمل في القطاع السياحي وتعزيز دور العقبة التنموي كمنطقة اقتصادية خاصة.

ترشيحات 

مسؤول سعودي: تطبيق كافة الإجراءات الوقائية بجميع مراحل تنقل الحجيج بين المشاعر

سلالة متحورة من "كورونا" تُجبر الصين على إلغاء مئات الرحلات الجوية

الريف المصري: بدء التشغيل التجريبي لخدمات الاتصالات بأراضي الـ1.5 مليون فدان