تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان" البحرينية تطلق خدمة إقرار التقارير الائتمانية إلكترونياً

"الإسكان" البحرينية تطلق خدمة إقرار التقارير الائتمانية إلكترونياً
صورة تعبيرية

مباشر: أعلن خالد الحيدان، الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية بوزارة الإسكان البحرينية، أن الوزارة قامت بتحويل خدمة "إقرار أفراد الأسرة للتقارير الائتمانية" إلى خدمة الكترونية.

وقال خالد الحيدان، اليوم السبت، إن ذلك يأتي في إطار الجهود المشتركة من أجل تفعيل خطة التحول الرقمي لوزارة الإسكان وبالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وأوضح الحيدان، أن هذه الخدمة تتيح للمواطن تقديم إقراراً يسمح للوزارة الاستغناء عن طلب التقرير الائتماني في المعاملات الإسكانية المختلفة، كتقديم طلب جديد، أو تحديث الطلبات، أو تخصيصها وغيرها من الخدمات، مشيراً إلى أن الهدف من ذلك هو تسهيل المراجعات الإسكانية، وتقليص الوقت والجهد للمراجعين.

وبين، أن المستفيدين من هذه الخدمة هم أصحاب الطلبات الإسكانية وأفراد أسرتهم الأساسية من الفئة الأولى "صاحب الطلب الإسكاني + الزوج أو الزوجات"، والفئة الثانية "صاحب الطلب الإسكاني + الزوج الأجنبي إن وجد"، والفئة الثالثة "صاحب الطلب الإسكاني + أحد الآباء أو كلاهما المشمولان في الطلب الإسكاني".

وفي سياق متصل أعلن الحيدان، عن إطلاق خدمة أخرى جديدة تخص "حق التصرف في الخدمات الإسكانية"، مبيناً أن تلك الخدمة أصبحت متاحة الكترونياً من خلال المنصة الإلكترونية لوزارة الإسكان.

وتتمثل الخدمة في تمكّن المواطن من التقدم بطلب حق تصرف في خدمته دون الحاجة للحضور الشخصي، وبعد تقديم الطلب عبر المنصة يباشر قسم الشئون القانونية بالإجراءات المتبعة، بما يسهم في تقليص الوقت والجهد للمتقدم من جهة، وتسريع وتيرة الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة من جهة أخرى.

وأشار الحيدان، إلى أنه بتدشين الخدمات الإلكترونية لـ "إقرار أفراد الأسرة للتقارير الائتمانية"، و "حق التصرف بالخدمات الإسكانية"، تكون الوزارة قد أكملت خططها لتحويل الخدمات الرئيسية التي تقدمها الوزارة للمراجعين إلى خدمات رقمية، منوهاً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد البدء في التخطيط لبرنامج تطبيق الذكاء الاصطناعي على خدمات الوزارة.

ترشيحات 

قوات التحالف تعترض طائرة "مفخخة" أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه خميس مشيط

إتمام صفقة أنابيب أرامكو السعودية بقيمة 12.4 مليار دولار مع ائتلاف دولي