TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بوينج" تكمل أولى تجاربها لطراز" 737 - ماكس" بعد إجراء التحسينات

"بوينج" تكمل أولى تجاربها لطراز" 737 - ماكس" بعد إجراء التحسينات
طائرة طراز 737 - ماكس

مباشر: أكملت شركة بوينج الأمريكية للطائرات تجاربها لأحدث طائرتها من طراز "737 ـ ماكس" في خطوة تأمل بها الشركة في إعطاء إشارة على تحسن أوضاع أفضل طائراتها.

وأشارت مصادر بالشركة، إلى أن بضع مئات من موظفيها شهدوا هذه التجربة الأولى لاختبار الطائرة بمدينة رينتون بولاية واشنطن، وكان على متنها اثنان من الطيارين هما جينيفر هندرسون وجيم ويب حيث حلقا لنحو ساعتين ونصف فوق الولاية قبل العودة إلى مهبط شركة بوينج في مدينة سياتل، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

وتعد الطائرة "ماكس ـ 10" أكبر قليلا من الطراز المصمم لاستيعاب 230 راكبا، لكي ينافس أحدث منتجات شركة إيرباص المنافسة لبوينج وهو طراز "إيه 321 نيو".

وذكرت إدارة شركة بوينج، بمقرها بمدينة شيكاجو، أنها تتوقع تسليم طراز "ماكس ـ 10" لشركات الطيران في عام 2023، كما تم تحسين جهاز تنظيم استخدام الوقود والسرعة عن الطرازات السابقة.

وكانت شركات الطيران العالمية قد بدأت في استخدام هذه الطائرة في عام 2017، لكنه تم إيقاف الطائرة من طرازي ماكس 8-9 على مستوى العالم لنحو عامين بعد حادثي تحطم وقعا في شهري أكتوبر 2018 ومارس من العام 2019، ما أسفر في المجمل عن مصرع 346 شخصا.

ترشيحات 

قوات التحالف تعترض طائرة "مفخخة" أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه خميس مشيط

كندا تعرض التدخل الدبلوماسي للمساعدة في التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة