TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منظمة الصحة العالمية تتعاون مع الكويت لمحاصرة كورونا بكافة تحوراته

منظمة الصحة العالمية تتعاون مع الكويت لمحاصرة كورونا بكافة تحوراته

الكويت - مباشر: ذكر أسعد حفيظ، ممثل منظمة الصحة العالمية لدى الكويت، أن المنظمة ستعمل مع وزارة الصحة الكويتية لمحاصرة فيروس كورونا المستجد بكافة تحوراته.

وأوضح أسعد حفيظ، أن التعاون مع الكويت يتم عبر معلومات فنية مفصلة وخبراء واستشاريين دوليين تزامنا مع وجود أكثر من 45 مشروعا واعدا في مجالات متنوعة على طاولة الدراسة بين الجانبين تمهيدا للانطلاق، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا"، اليوم الجمعة.

وقال حفيظ، أن حكومة الكويت قامت بجهود حثيثة نتج عنها افتتاح مكتب دائم للمنظمة مؤخرا ليكون الـ19 لها في منطقة شرق المتوسط بين 130 مكتبا لها في مناطق مختلفة من العالم.

وأضاف، أن هناك عملية تخطيط تبدأ بالنقاش بين خبراء المنظمة ووزارة الصحة لتحدد الحكومة من خلالها أولوياتها والكيفية التي ستستفيد بها من إمكانات المنظمة.

وعلى صعيد إعلان وجود سلالة "دلتا" الهندية في الكويت وما يمكن للمنظمة تقديمه في هذا الصدد، قال حفيظ ان "ما نستطيع توفيره هو المعلومات الفنية المفصلة حول هذا التحور الذي ما زال غير معلوم بكل جوانبه".

وبين، أن المنظمة تعد همزة وصل توفر المعلومات اللازمة والخبراء والاستشارات ليستفيد منها الخبراء المحليون وهو ما ينعكس على برامج العالج بمعرفة اللقاحات الأكثر فاعلية والعلاج الأفضل وسبل الوقاية الأنجح"، وبهذه الطريقة يستطيع الجانبان العمل معا للسيطرة على الفيروس.

ترشيحات 

الصحة توضح موقف تحور كورونا في الكويت.. وتعلق على رصد سلالة "دلتا" الهندية