TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تواصل فتح معبر رفح البري للحالات الانسانية وإدخال المساعدات لغزة

مصر تواصل فتح معبر رفح البري للحالات الانسانية وإدخال المساعدات لغزة
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكدت المصادر المسئولة عن مواصلة فتح معبر رفح البري، اليوم الجمعة، لإدخال المساعدات لقطاع غزة و أمام الحالات الانسانية على الرغم من العطلة الأسبوعية.

وأكدت المصادر، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، استمرار العمل بالمعبر منذ الأمس وطوال الليل حتى صباح اليوم، لاستكمال عبور العالقين من الجانبين المتواجدين فى نطاق المعبر.

وأشارت، إلى أن ذلك بالنسبة للمساعدات والحالات الانسانية بناء على موافقة السلطات المصرية تيسيرا على الأشقاء الفلسطينيين، إلى جانب استمرار تواجد الأطقم الإدارية والطبية بالمعبر لتيسير إجراءات الحالات الانسانية.

ويذكر أنه تم تشغيل المعبر استثنائيا اعتبارا من يوم الأحد الموافق 16 مايو الماضى لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الانسانية وإدخال المساعدات، علاوة على عبور العالقين من الجانبين، بالتزامن مع جاهزية لتشغيل المعبر فى أى وقت طبقا لتطورات الأوضاع وبموافقة السلطات.

ويشار إلى أنه يتم افتتاح المعبر بصفة استثنائية للحالات الانسانية والصعبة فى أى وقت ولإدخال المساعدات طوال أيام الأسبوع بموافقة السلطات ( ووفقا للحاجة )، بينما يتم تعطيل العمل به بالنسبة لحركة العبور بين الجانبين أيام الجمع والعطلات الرسمية طبقا لاتفاق المعابر المعمول به بين مصر والسلطة الفلسطينية.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، سلسلة غارات على عدة مواقع في قطاع غزة، تركزت في بلدة بيت لاهيا شمالا، وشرق جباليا، وشمال ووسط القطاع، وفي خان يونس جنوبا.

وتلقى سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم، اتصالًا هاتفيًا من وزير خارجية إسرائيل يائير لابيد، حيث قدَّم له الوزير شكري في مُستهل الاتصال التهنئة على توليه مهام منصبه الجديد.

وصرح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري أكدَّ لنظيره الإسرائيلي على ضرورة تحريك الجمود الحالي بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي وصولًا إلى إطلاق عملية تفاوضية شاملة، على نحو يضمن تدعيم ركائز الاستقرار في المنطقة.

ترشيحات 

السعودية تستثني الجهات الحكومية من إحدى مواد نظام استئجار العقار وإخلائه

السعودية تستثني الجهات الحكومية من إحدى مواد نظام استئجار العقار وإخلائه