TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصناعة" العراقية تؤكد قدرتها تغطية جميع احتياجات وزارة الكهرباء

"الصناعة" العراقية تؤكد قدرتها تغطية جميع احتياجات وزارة الكهرباء
صورة أرشيفية

 

مباشر: أكدت وزارة الصناعة والمعادن في العراق، قدرتها على تغطية جميع احتياجات وزارة الكهرباء.

وبينت الوزارة أن منتجات شركاتها أثبتت جودتها وملاءمة للظروف الجوية للبلاد وخاضعة للتقييس والسيطرة النوعية، بحسب تصريح المتحدث الرسمي باسم الوزارة مرتضى الصافي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الجمعة.

وتابع أن وزارة الصناعة تسعى الى زيادة التعاون مع وزارة الكهرباء، وذلك لقدرتها على تغطية احتياجات الاخيرة"، مشيراً الى أن "هنالك ديوناً كبيرة لعدد من شركات الوزارة بذمة وزارة الكهرباء، وهذا يؤثر سلبا على استدامة العملية الانتاجية في معامل الوزارة، كونها تحتاج الى سيولة نقدية لتوفير مستلزمات الانتاج".

ولفت المتحدث إلى "وجود تعاون دائم مع وزارة الكهرباء لتلبية احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات التي تصنع محليا في الشركات التابعة لوزارة الصناعة، ومنها القابلوات والأسلاك الكهربائية والمحولات الكهربائية بنوعيها التوزيع والقدرة والمحطات الصندوقية والمقاييس الكهربائية وغيرها من المنتجات، اضافة الى تنفيذ مشاريع تجهيز ونصب وتشغيل محطات الكهرباء في مختلف المحافظات".

وأوضح أن "المنتجات المحلية أثبتت جدارتها من حيث النوعية والجودة والمواصفات القياسية المعتمدة عالميا والملائمة للأجواء العراقية"، مبينا أن "جميع منتجات وزارة الصناعة تخضع لفحوصات الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، بخلاف المنتجات المستوردة التي تدخل دون رقابة أو سيطرة".