تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير عُماني: 15 ألف فرصة عمل في القطاع الخاص بعقود بالساعات

وزير عُماني: 15 ألف فرصة عمل في القطاع الخاص بعقود بالساعات
صورة تعبيرية

 

مباشر: كشف محاد بن سعيد باعوين، وزير العمل في سلطنة عُمان، وجود ما يقارب من 15 ألف فرصة عمل مع القطاع الخاص بعقود بالساعات تشارك الحكومة فيها بجزء من الراتب بحوالي 200 ريال عُماني.

وأكد محاد بن سعيد باعوين، اليوم الخميس، أن ذلك يأتي في إطار نشر ثقافة مساعدة القطاع الخاص في ظل الأوضاع الراهنة مع انتشار فيروس كورونا، وفقاً لوكالة الأنباء العُمانية.

وقال الوزير خلال استعراضه في لقاء جرى اليوم مع تلفزيون سلطنة عُمان مبادرات فرص العمل والبرنامج الوطني للتشغيل والحلول المستدامة لتوفير الوظائف، إن 4800 شخص دخلوا سوق العمل لأول مرة في القطاع الخاص منذ بداية العام الحالي و4400 على مقاعد التدريب المقرون بالتشغيل.

وأضاف، أن ما أنجز حتى الآن حوالي 5 آلاف و200 فرصة عمل تم توفيرها والانتهاء من الاختبارات وإجراءات التعيين وتبقت فقط مباشرة العمل وستنشر الأسماء في الفترة القريبة القادمة.

وأشار، إلى أن ملف الباحثين عن العمل من بين أهم الموضوعات التي تعمل عليها الحكومة كما يعد أولوية حيث يوجد تواصل مستمر مع الجهات الحكومية لمعرفة احتياجاتها من الكوادر الوطنية.

وبين، أنه يتم مواجه التحديات لحل قضية تراكم أعداد الباحثين مع الانكماش الاقتصادي، ملمحاً إلى أنه منذ الإعلان عن خطة وزارة العمل في استحداث وإيجاد فرص وظيفية للباحثين عن عمل تلاحظ أن الفرص محصورة في عمليات إحلال مُعينة وتوظيف في قطاعات مُعينة.

وأفاد الوزير، بأن البرنامج الوطني للتشغيل سيركز على إيجاد خطط تتصل بالقطاعات المختلفة وتدرس سلاسة الأعمال من حيث التعرف على فرص الوظائف وأنواع التأهيل والتدريب المطلوبة.

ولفت، إلى أنه يتم الآن التواصل المباشر بين الباحث عن عمل والجهة المعنية دون الحاجة إلى شركات توظيف منوها إلى وجود اتفاق مع جميع الجهات بأن تنتهي عمليات التقييم والاختبارات والمقابلات بين 45 و 60 يوما.

ترشيحات 

السعودية والسودان يتفقان على الشروع في التعاون النفطي والاقتصادي

المركزي السعودي يكمل الربط الإلكتروني لحسابات الجهات الحكومية لدى البنوك