تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطيران المدني" الكويتية تحدد شروط سفر المواطنين واستقبال الوافدين

"الطيران المدني" الكويتية تحدد شروط سفر المواطنين واستقبال الوافدين
مطار الكويت - أرشيفية

الكويت - مباشر: أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في دولة الكويت عن شروط وضوابط سفر المواطنين واستقبال الوافدين بداية من أغسطس المقبل.

وأوضحت "الطيران المدني"، عبر تغريدات على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس، أنه لن يتم السماح للمواطنين بالسفر خارج البلاد مالم يكونوا قد تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا والمعتمد لدى الكويت اعتبارا من مطلع أغسطس 2021.

وتابعت، أنه سيستثنى من ذلك الفئات العمرية الغير خاضعة للتطعيم، والحاصلون على شهادة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح لأسباب صحية، والحوامل.

وبالنسبة لغير الكويتيين، فيمكنهم الدخول إلى البلاد اعتبارا من مطلع أغسطس المقبل شريطة حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المعتمد لدى دولة الكويت، وإجراء فحصي PCR، الأول قبل الوصول بـ72 ساعة يفيد سلبية الإصابة، والثاني خلال فترة الحجر المنزلي الممتد إلى 7 أيام يؤكد خلو الإصابة، بحسب "الطيران المدني".

وبينت، أن اللقاحات المضاد لفيروس كورونا المعتمد لدى دولة الكويت يتمثل في جرعتين من ( فايزر - اكسفورد استرازينكا - موديرنا ) أو جرعة واحدة من لقاح ( جونسون آند جونسون ).

ترشيحات 
4 قرارات لمجلس الوزراء الكويتي أبرزها رفع الحظر عن السفر للخارج