تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 قرارات لمجلس الوزراء الكويتي أبرزها رفع الحظر عن السفر للخارج

4 قرارات لمجلس الوزراء الكويتي أبرزها رفع الحظر عن السفر للخارج
علم دولة الكويت

الكويت – مباشر: أصدر مجلس الوزراء الكويتي اليوم الخميس 4 قرارات تتعلق بإدارته لأزمة فيروس كورونا.

وحسب بيان لمركز التواصل الحكومي، قرر الوزراء عدم السماح بالسفر إلى خارج البلاد للمواطنين ما لم يكونوا قد تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيورس كورونا المعتمد بالكويت.

ويستثني من ذلك القرار الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم، والمواطنين الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد تعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية، والحوامل شريطة حصولهم على شهاد تثبت الحمل معتمدة من الوزارة اعتبارا ممن مطلع أغسطس/آب القادم.

وتضمن القرار الثاني السماح لغير الكويتيين بالدخول إلى البلاد شريطة الحصول على جرعتين من اللقاح المعتمد في الكويت والمنتج من شركات فايزر واسترازينكا، وموديرنا، أو جرعة واحدة من اللقاح المنتج من شركة جونسون أند جونسون، اعتبارا من مطلع أغسطس/آب المقبل.

يأتي ذلك مع إجراء فحص "PCR" قبل الوصول بـ72 ساعة، يفيد بخلو المسافر من الإصابة بفيروس كورونا، مع إجراء فحص آخر خلال فترة الحجر المنزلي الممتدة لسبعة أيام بعد الوصول، ويمكن إنهاء الحجر قبل ذلك في حال ظهور نتيجة الفحص تؤكد الخلو من الإصابة أثناء الحجر.

أما القرار الثالث فيتمثل في السماح للحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا والفئات المعفاة من تلقي اللقاح بالدخول إلى صالات المطاعم والمقاهي على أن يسمح لغير المحصنين فقط استلام الطلبات، والأندية الصحية والصالونات والمجمعات التجارية الكبرى التي تزيد مساحتها عن 6 ألاف متر مربع اعتبارا من 27 يونيو/حزيران الجاري.

ولفت البيان إلى إمكانية استخدام إحدى التطبيقين هويتي أو مناعة؛ لإثبات التحصين لمتلقي اللقاح المضاد للفيروس والمتعافيين من الإصابة وفق شروط وزارة الصحة.

ترشيحات..

45.8 مليار دولار حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية

339 مليون دولار فائض تجارة الكويت مع اليابان في مايو

تابعة لـ"التأمينات الكويتية" تضخ 225 مليون دولار لتمويل مشاريع في بريطانيا