TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الناصر: ارتفاع الطلب على صكوك "أرامكو" يعكس الثقة بأداء الشركة وتميزها التشغيلي

الناصر: ارتفاع الطلب على صكوك "أرامكو" يعكس الثقة بأداء الشركة وتميزها التشغيلي
رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين بن حسن الناصر- أرشيفية

الرياض – مباشر: علق رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين بن حسن الناصر، على إصدار الشركة أكبر صكوك للشركات بالدولار في العالم.

وقال الناصر، في بيان للشركة اليوم الخميس، إن هذا الإنجاز النوعي الذي حققته أرامكو السعودية يعتبر الأكبر في تاريخ إصدار صكوكٍ بالدولار للشركات في العالم، مبينا أن تجاوز الاكتتاب في الإصدار 20 ضعفًا من الطلب الأولي يعكس الثقة الكبرى لمستثمري أسواق المال العالمية في قدرات أرامكو السعودية واستراتيجياتها المستقبلية، وفي صناعة الطاقة في المملكة وقوة القطاع المالي والاقتصادي بشكل عام. 

وأضاف الناصر، أن هذا النجاح يعكس رصيد الثقة الكبير والمركز المالي القوي لأرامكو السعودية، وما تتمتع به من أداء وانضباط ومرونة وتميز تشغيلي. 

ومن جهته، قال النائب الأعلى للرئيس للمالية والاستراتيجية والتطوير في أرامكو السعودية، خالد الدباغ، إن طرح أرامكو الدولي الأول للصكوك شهد إقبالا قويا، والذي أدّى إلى تحقيق أكبر سجل طلبات على الإطلاق على مستوى العالم لصفقة صكوك مقوّمة بالدولار، حيث تجاوزت الطلبات 60 مليار دولار.

وأضاف الدباغ، أن نجاح هذه الصفقة يمثّل تأييدا قويا من المستثمرين الدوليين لمكانة أرامكو السعودية الرائدة في قطاع الطاقة، وقدرتها على تحقيق استراتيجية الشركة طويلة الأجل.

ولفت الدباغ، إلى أن هذا الإصدار استقطب أكثر من 100 مستثمر جديد ومن دول مختلفة، منهم من لم يسبق له الاستثمار في الصكوك.

وتمت تسوية الصفقة في 17 يونيو/ حزيران 2021، مع إدراج الصكوك في القائمة الرسمية بهيئة السلوك المالي بالمملكة المتحدة، للتداول في السوق الرئيسة لبورصة لندن.

وأعلنت أرامكو السعودية، اليوم الخميس عن انتهائها من إصدار صكوك دولية، متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بـ6 مليارات دولار (22.5 مليار ريال).

ترشيحات:

أرامكو السعودية تعلن أسعار الوقود لشهر يونيو 2021

السعودية ترفع سعر بيع النفط الخام إلى آسيا في شحنات يوليو

رئيس أرامكو: نتائج الربع الأول قوية.. ومستعدون لتلبية احتياجات العالم المتزايدة