TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط تجمع تمويلات 170 مليون دولار

الشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط تجمع تمويلات 170 مليون دولار
معالم سياحية بأبوظبي

دبي – مباشر: أظهرت إحصاءات ، جمعت الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 170 مليون دولار في مارس 2021 ، بزيادة استثنائية بنسبة 6٪ على أساس شهر لشهر بسبب تنفيذ 43 صفقة. ناهيك عن شهر مارس ، كان الربع الأول ممتازًا للمنطقة ، حيث سيطرت عليه الإمارات العربية المتحدة التي جمعت 256 مليون دولار عبر 38 صفقة في غضون 3 أشهر.

وبدوره، توقع رئيس الباحثين لدى «سنشري فاينانشال»، أرون ليزلي جون، أن ينمو اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة. ومع اقتراب معرض دبي إكسبو بسرعة ، تم وضع خطط دعم لأصحاب المشاريع من خلفيات مختلفة.
منذ الوباء ، لم يقتصر الدعم الحكومي للشركات الناشئة على مزايا المنطقة الحرة. للمساهمة في الجهود من خلال جذب وربط الشركات الناشئة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، يتم توفير القوى العاملة في الشركات الناشئة من خلال صفقات شاملة وحوافز أخرى.

ومن الأمثلة الحديثة على ذلك مبادرة طيران الإمارات بالاتفاق مع مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) لتقديم أسعار مخفضة للقوى العاملة في شركات التكنولوجيا الناشئة التي تنقل عملياتها إلى الإمارات العربية المتحدة.
في أبريل 2021 ، أعلنت Dubai SME ، وكالة اقتصاد دبي المكلفة بتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة (SME) ، عن إطلاق حاضنة أعمال جديدة "Ztartup" في دبي. شجعت Ztartup رواد الأعمال على التكيف مع الوضع الجديد وإعادة تشكيل استراتيجياتهم حيث تم الشعور بالتأثير الاقتصادي لـ كوفيد19 على مستوى العالم.

كما قدمت الحاضنة العديد من الخدمات الأخرى ، بما في ذلك ربط رواد الأعمال بشبكة من المتخصصين والموجهين ، والتدريب ، وحزم بدء الأعمال المطلوبة في كل مرحلة من مراحل المشروع ، والعديد من المختبرات المتخصصة التي ساعدت رواد الأعمال على تصميم نماذج أولية لمشاريعهم. في عاصمة الدولة ، تم إطلاق رؤية مماثلة تُعرف باسم "Hub71" في عام 2019 بهدف التقدم نحو نظام بيئي للشركات الناشئة. يدعم البرنامج الشركات خلال مراحلها المبكرة الحرجة من خلال توفير مساكن مدعومة خالية من الأسهم والتأمين الصحي ومساحة مكتبية WeWork x Hub71 التي تجعل الانتقال وإنشاء الأعمال التجارية في أبوظبي أسهل وأكثر تكلفة. مع وجود 100 شركة ناشئة في النظام البيئي وجمع 185 مليون درهم من رأس المال للشركات الجديدة منذ إطلاقه ، يعتزم البرنامج تعزيز مجتمع تقني مزدهر.

بالنظر إلى ازدهار التكنولوجيا الرقمية وتسارع التحول الرقمي خلال هذه الأزمة الوبائية ، تتطلب الشركات الناشئة دفعة مؤسسية في مرحلة البداية فيما يتعلق بالمهارات والتواصل والإرشاد. حفزت المخططات المتاحة قطاع الشركات الناشئة على الازدهار وسط عدم اليقين الاقتصادي والاستمرار في وقف نمو الأعمال في المراحل الأولى من التأسيس.

ترشيحات:

الإمارات تسجل 2167 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة