تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة السعودي يحذر من طفرة بأسعار النفط نتيجة نقص الاستثمارات الجديدة

وزير الطاقة السعودي يحذر من طفرة بأسعار النفط نتيجة نقص الاستثمارات الجديدة
وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أرشيفية

الرياض – مباشر: حذر وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، من حدوث دورة فائقة جديدة في أسعار النفط العالمية؛ نتيجة نقص الاستثمارات الجديدة في التنقيب.

ولفت وزير الطاقة؛ وفقاً لـ"بلومبيرج"، الذي وجه تحذيراً للمضاربين من مخاطر الرهانات الهابطة خلال مؤتمر روبن هود يوم الأربعاء، إلى أن وظيفته هي منع حدوث مثل هذه الدورة الفائقة؛ وفقاً لمصادر مطلعة.

وأشارت المصادر، إلى أن هذه التعليقات هي محاولة من قبل الأمير عبدالعزيز للتواصل مباشرة مع وول ستريت، والتحدث إلى جمهور من صناديق التحوط؛ لافتة إلى أن وزراء النفط السابقين كانوا يميلون إلى إجراء مناقشات مغلقة مع أصوات مؤثرة في السوق مثل صناديق التحوط للسلع الأساسية.

وقال وزير الطاقة، إن النهج الحذر الذي تتبعه السعودية لإحياء إنتاج نفط أوبك+ ثبت أنه صحيح.

وأضاف؛ وفقاً لأشخاص مطلعين على تعليقاته: "يزعم الكثيرون أنني شديد الحذر.. حسناً إنها تؤتي ثمارها".

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، هبوط مخزونات النفط بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي - المنتهي في 11 يونيو/ حزيران - بمقدار 7.4 مليون برميل، بأغلب من توقعات المحللين التي كانت تشير إلى تراجع مخزونات النفط الأمريكية بواقع 2.1 مليون برميل خلال الفترة نفسها.

ولامس سعر النفط الخام من مزيج برنت مستوى 75 دولاراً أمريكياً للبرميل لأول مرة منذ أبريل/ نيسان 2019؛ بالتزامن مع تحسن الطلب وانخفاض المخزونات الأمريكية وتقليص المعروض من جانب المنتجين لدعم الأسعار.

ترشيحات:

"فيتش" تمنح أولى إصدارات أرامكو السعودية من الصكوك الدولية تصنيف "A"

السعودية وأمريكا يتعاونان في مجالات بينها الطاقة النظيفة والزراعة المستدامة