TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي المصري: شركة ضمان مخاطر ائتمان الصادرات تبدأ العمل خلال شهرين

المركزي المصري: شركة ضمان مخاطر ائتمان الصادرات تبدأ العمل خلال شهرين
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت نجلاء نزهي، مستشار محافظ البنك المركزي المصري للشؤون الإفريقية، إن شركة ضمان مخاطر ائتمان الصادرات المملوكة بنسبة 100 بالمائة للبنك المركزي برأسمال 600 مليون دولار، ستبدأ العمل خلال شهرين.

وأضافت نجلاء نزهي، خلال الاجتماع الرابع للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية، أن الشركة تعد أول كيان مصري يدعم الصادرات الصناعية والخدمية المصرية بشكل استراتيجي في أفريقيا، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء.

واستعرضت نزهي، سبل تعاون البنك المركزي لمساندة المصدرين المصريين في مواجهة التحديات التى تقابلهم مع المعاملات البنكية عند التصدير للسوق الافريقي، مشيرة إلى نظام "الربس" والذى يضم 89 بنك إفريقي يضمن من خلالها تسوية مدفوعات المصدرين للدول الأفريقية.

وقالت، إنه لا يوجد أي مشاكل في تسوية المستحقات في إطار هذه المنظومة والتي يتم التداول عليها بالدولار واليورو والذي من المتوقع أن يضم سلة أخرى من العملات خلال الفترة القادمة.

من جانبه طالب حازم بشير عضو المجلس التصديري بفتح حساب بالعملة المحلية لكلا من مصر والسودان.

وأشار بشير، إلى أن السودان واحدة من أكبر الأسواق لصادرات مصر وهناك رغبة من القيادة السياسية من كلا البلدين على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي، منوهاً بأن وجود حساب واحد للعمليتين سيساعد على تدقيق أرقام بيانات التبادل التجاري بين البلدين وسيزيد الطلب على الجنيه،مما يرفع من قيمته.

ترشيحات 

الذهب يفقد 22 دولار تحت ضغط قرار الفيدرالي وارتفاع الدولار

"التصديري للكيماويات": تسوية مستحقات أكثر من 95% من الشركات المصدرة بمصر