TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي أول مدينة بالعالم تتسلم أحدث علاج مضاد لفيروس كورونا

أبوظبي أول مدينة بالعالم تتسلم أحدث علاج مضاد لفيروس كورونا
صورة تعبيرية

مباشر: أعلنت حكومة أبوظبي أنها أول مدينة على مستوى العالم تتسلم أحدث علاج مضاد لفيروس كورونا.

وقالت حكومة أبوظبي في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أن دائرة الصحة، وبالتعاون مع رافد، وجلاكسو سميث كلين والاتحاد للشحن تسلمت الإمارة شحنة عقار سوتروفيماب، أحدث علاج مضاد لـ"كوفيد-19" بعد أن اعتمدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع استخدامه.

وأظهرت الدراسات، أن عقار سوتروفيماب يمنع المرض الشديد والوفاة في أكثر من 85 بالمائة من حالات العلاج المبكر، ويحتوي على أجسام مضادة وحيدة النسيلة تُعطى عن طريق الحقن الوريدي ويمكن استخدامه لعلاج المرضى من سن 12 عاماً فما فوق الذين تنطبق عليهم الشروط المطلوبة.

وأفادت الدراسات أيضا، أن العقار يمكن أن يكون فعالاً ضد جميع أنواع السلالات المتحورة للفيروس.

ويشار إلى أن مركز توزيع شركة رافد في أبوظبي يتولى مهام تأمين وتخزين وتوزيع العقار، وهو أكبر منشأة متخصصة للتخزين المبرّد في المنطقة ويُعد جزءاً من ائتلاف الأمل.

وقد صادقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على عقار سوتروفيماب الجديد، من شركة جلاكسو سميث كلاين، عقب إتمام إجراءات التقييم الوطني، وبعد أن وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومنحته ترخيص الاستخدام الطارئ.

ووقّعت دائرة الصحة أبوظبي اتفاقية تعاون مع شركة رافد لضمان تسليم العقار في وقتٍ مبكر اعتباراً من شهري يونيو ويوليو 2021، الأمر الذي يجعل المرضى في دولة الإمارات من أوائل الحاصلين على هذا العلاج الجديد في العالم.

كما قامت اللجنة الوطنية العلمية ودائرة الصحة- أبوظبي بوضع بروتوكولات العلاج الخاصة بالعقار لتكون مرجعاً للأطباء في تحديد الحالات الخطرة وتضمن حصول المصابين على عقار سوتروفيماب تبعاً لمستوى الخطورة ومعايير الأهلية.

وحول هذا الإنجاز، قال جمال محمد الكعبي وكيل دائرة الصحة - أبوظبي: "تستمر أبوظبي في جهودها للحفاظ على مكانتها الرائدة عالمياً من حيث المرونة والأمان في زمن جائحة كوفيد - 19 بفضل الدعم و التوجيه المستمر من قيادة الدولة.

ترشيحات 

الذهب يفقد 22 دولار تحت ضغط قرار الفيدرالي وارتفاع الدولار

محمد بن زايد يناقش التنسيق مع الولايات المتحدة في المجالات الدفاعية والعسكرية

الدولار يتحول للارتفاع أمام العملات الرئيسية بعد قرار الفيدرالي

مجلس الاحتياطي الفيدرالي يبقي معدل الفائدة دون تغيير