TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يفقد 22 دولاراً تحت ضغط قرار الفيدرالي ومكاسب الورقة الخضراء

الذهب يفقد 22 دولاراً تحت ضغط قرار الفيدرالي ومكاسب الورقة الخضراء
ذهب - أرشيفية

مباشر - مصطفى رضا: هبط سعر العقود الآجلة للذهب في الأسواق العالمية، اليوم الأربعاء، بنحو 22 دولاراً من قيمتها تحت ضغط قرار الفيدرالي الأمريكي وارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية.

وتراجع سعر عقود المعدن الأصفر تسليم أغسطس بنسبة 1.2 بالمائة عند مستوى 1834.7 دولار للأوقية، فاقداً 21.7 دولار، بحلول الساعة 6.51 مساءً بتوقيت جرينتش.

كما تراجع سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 1.2 أيضا، فاقداً 22.12 دولار، ومسجلاً 1836.90 دولار للأوقية بحلول الساعة 7 مساءً بتوقيت جرينتش.

يشار إلى أن الذهب أنهى تعاملات اليوم قبل قرار الفدرالي الأمريكي محققاً مكاسب بنحو 0.3 بالمائة ما يماثل 5 دولارات عند مستوى 1861.40 دولار للأوقية، قبل أن يهبط بشدة بعد قرار معدل الفائدة بالولايات المتحدة.

وأبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم، على معدل الفائدة دون تغيير بنهاية اجتماع لجنة السياسة النقدية.

وأوضح المجلس الفيدرالي في بيان السياسة النقدية، أنه قرر تثبيت معدل الفائدة عند مستوى يتراوح بين صفر إلى 0.25 بالمائة، متماشياً مع توقعات المحللين.

وأشار المجلس، إلى أنه سيحافظ على برنامج شراء السندات حتى يحقق الاقتصاد تقدماً ملحوظاً نحو تحقيق هدفي زيادة معدل التوظيف واستقرار الأسعار.

وأكدت لجنة السياسة النقدية أنها ستواصل مراقبة انعكاسات المعلومات الواردة على التوقعات الاقتصادية، وستكون على استعداد لتعديل موقف السياسة النقدية بالشكل المناسب إذا ظهرت مخاطر قد تعرقل تحقيق أهداف اللجنة.

الورقة الخضراء

وتحول سعر الدولار أمام العملات الرئيسية في الأسواق العالمية، اليوم، إلى الارتفاع بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وتراجع اليورو أمام الورقة الخضراء بنحو 0.7 بالمائة مسجلاً 1.2042 دولار، بحلول الساعة 6:24 مساءً بتوقيت جرينتش.

وفي نفس التوقيت، تحول الدولار للارتفاع أمام الين الياباني بنسبة 0.3 بالمائة، ليسجل 110.400 ين.

وارتفع الدولار أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.4 بالمائة، لتسجل العملة البريطانية 1.4024 دولار.

ترشيحات:

"الجوازات" السعودية تدعو الوافدين الأجانب لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا