TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التصديري للكيماويات": تسوية مستحقات أكثر من 95% من الشركات المصدرة بمصر

"التصديري للكيماويات": تسوية مستحقات أكثر من 95% من الشركات المصدرة بمصر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية في مصر، أنه تم الانتهاء من سداد مستحقات أكثر من 95 بالمائة من الشركات التي تقدمت لتسوية مستحقاتها خلال المرحلتين الأولى والثانية من مبادرة السداد النقدي الفوري بما يتجاوز 25 مليار جنيه في إطار تسوية متأخرات الشركات لدى صندوق تنمية الصادرات.

وقال خالد أبوالمكارم، إنه اعتباراً من الأول من يوليو المقبل لن يتم صرف أي مستحقات للشركات ما لم تكن قد قامت بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء.

وأضاف أنه سيتم البدء في تطبيق النظام الجديد للمساندة التصديرية اعتباراً من العام المالي الجديد، مشيداً بقرار الحكومة برفع مخصصات المساندة التصديرية إلى 8 مليارات جنيه.

وأكد، أن الحكومة تمضي قدما لتحقيق حلم الرئيس بزيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار، وهو ما سينعكس على نمو القدرة التصديرية للمصدرين وزيادة المبيعات الخارجية وارتفاع فرص نمو أعمال المنشآت بفتح أسواق جديدة .

وأشار إلى أن العبئ في تحقيق 100 مليار دولار صادرات يقع في جانب كبير منه على المجلس باعتباره الأول في حجم الصادرات حيث تمثل صادراته 22 بالمائة من حجم الصادرات غير البترولية.

ترشيحات:

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.. تفاصيل اتفاقيات التمويل التنموي مع فرنسا بقيمة 1.7 مليار يورو (إنفوجراف)

الرقابة المالية والمركزي المصري ينظمان ندوتين للتأمين على المعاملات المالية

"الإسكان": بدء تشطيب 1024 وحدة سكنية بعمارات "جنه" بملوى الجديدة

وزيرا خارجية مصر ولوكسمبورج يبحثان تعزيز التعاون المشترك