TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية وأمريكا يتعاونان في مجالات بينها الطاقة النظيفة والزراعة المستدامة

السعودية وأمريكا يتعاونان في مجالات بينها الطاقة النظيفة والزراعة المستدامة
السعودية والولايات المتحدة تتفقان على التعاون لتسريع تطوير الهيدروجين النظيف واستعماله

الرياض - مباشر: أعلنت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الاتفاق على دعم اتفاقية باريس للمناخ والتعاون في مجالات بينها الطاقة النظيفة والزراعة المستدامة.

جاء ذلك في تصريح مشترك لوزارتي الطاقة والبيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، وجون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ في ختام زيارته للمملكة، اليوم الأربعاء.

وأكدت الولايات المتحدة، والمملكة العربية السعودية الالتزام بمواجهة التحديات المتزايدة للتغير المناخي بجدية وعلى وجه السرعة.

وأفاد التصريح المشترك، أن الجانبين سيعملان على تعزيز تطبيق اتفاقية باريس والتشجيع الفعال لقمة ناجحة لدول مجموعة العشرين في إيطاليا والدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في غلاسكو. 

وأكدا، أهمية تخفيض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري واتخاذ إجراءات للتكيف المناخي خلال العقد الحالي لتلافي النتائج المترتبة على التغير المناخي.

وأشار البلدان، إلى  عزمهما على العمل معا في دعم مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر دعما فاعلا والمشاركة الثنائية فيهما، بما في ذلك في مجال الطاقة النظيفة، والزراعة المستدامة، واستخدام الأراضي.

وتعزيز الجهود المبذولة تحت مظلة منتدى الحياد الصفري للمنتجين، بما في ذلك تخفيض غاز الميثان، والاقتصاد الدائري للكربون، وتقنيات الطاقة النظيفة واحتجاز الكربون وتخزينه.

وتضمنت مجالات التعاون أيضا:

- الاستثمار الواعد للهيدروجين النظيف، لمعالجة أصعب القطاعات خفضًا للانبعاثات، والعمل بالشراكة من أجل تسريع تطوير الهيدروجين النظيف واستعماله

- تشجيع الشراكات في القطاع الخاص

- دعم الحلول القائمة على المحيطات وعلى الطبيعة لتعزيز الحد من الانبعاثات والتكيف

- بدء التعاون لتشجيع أبحاث التغير المناخي في مجالي الحد من الانبعاثات والتكيف

ترشيحات 

ولي العهد السعودي يبحث جهود مواجهة التغير المناخي مع مبعوث الرئيس الأمريكي