TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" الأردني يُقر 4 إجراءات للحد من ارتفاع أسعار المواد الأساسية محلياً

"الوزراء" الأردني يُقر 4 إجراءات للحد من ارتفاع أسعار المواد الأساسية محلياً
مجلس الوزراء الأردني خلال اجتماعه الأسبوعي

 

مباشر: أصدر مجلس الوزراء الأردني خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة بشر الخصاونة، اليوم الأربعاء، عدد من القرارات الهادفة إلى الحد من ارتفاع أسعار المواد الأساسية في الأسواق المحلية.

ووافق مجلس الوزراء، على اعتماد سقوف لتكلفة الشحن البحري لغايات احتساب الضرائب والرسوم الجمركية حتى نهاية عام 2021، لضمان انعكاس هذا على السعر النهائي للمستهلك، على أن يتم إصدار أمر دفاع لهذه الغاية، وفقاً لبيان صحفي.

وتتضمن الإجراءات التي أشار إليها المجلس، تعزيز الرقابة على الأسواق لتمكين وزارة الصناعة والتجارة والتموين من اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع سقوف سعرية على السلع التموينية الأساسية عند الحاجة.

كما تشمل الإجراءات، تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع التموينية الأساسية للمؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية من خلال إمكانية حصولهم على تسهيلات ائتمانية من البنوك التجارية المحلية، وبالتنسيق مع وزارة المالية والبنك المركزي الأردني.

وتابع المجلس، أنه تم تكليف وزير المالية بإجراء المناقلات المالية اللازمة لدعم سعر الفائدة المترتبة على هذه التسهيلات.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على الإسراع في تنفيذ المشاريع التي تعزز الأمن الغذائي في المملكة، بما يساهم في دعم قطاعي الثروة النباتية والحيوانية، وتكليف وزير الزراعة بوضع خطة تنفيذية مرتبطة بإطار زمني لتحقيق ذلك الهدف.

ترشيحات 

مخزونات النفط الأمريكية تتراجع بأكثر من التوقعات

نائب وزير الإسكان يفتتح المعرض الدولي لتكنولوجيا المياه ومعالجة الصرف