TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والسعودية تبحثان زيادة الاستثمارات والتبادل التجاري

مصر والسعودية تبحثان زيادة الاستثمارات والتبادل التجاري
خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء المصري، مع وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي

القاهرة - مباشر: التقى مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، وأسامة نقلي سفير السعودية لدى مصر ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، بحضور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وقال مصطفى مدبولي، في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن اللقاء يأتي في إطار الجهود المبذولة لدفع وزيادة الاستثمارات بين البلدين، وتعزيز التبادل التجاري، بهدف استثمار حالة الزخم في العلاقات المصرية السعودية التي حققها اللقاء المهم الذي جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمحمد بن سلمان ولي العهد السعودي، في مدينة شرم الشيخ، وشهد توافقاً في الرؤى حول العديد من القضايا.

من جانبه، أشار الوزير السعودي، إلى أهمية هذه الزيارة التي يقوم بها إلى مصر، باعتبارها مبنية على رؤية استراتيجية من ولي العهد السعودي محمد سلمان، تستند إلى رغبة حقيقية في دفع الاستثمارات السعودية في عدد من البلدان وعلى رأسها مصر، وفق منهجية واضحة، وبالتالي تشجيع رجال الأعمال السعوديين على دخول السوق المصري في عدة قطاعات، وتعزيز استثماراتهم في السوق المصري.

وصرح نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن وزيرة التخطيط أشارت خلال الاجتماع إلى العلاقات الوطيدة والاستراتيجية التي تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وأوضح أن لدى الحكومة المصرية تصوراً واضحاً لأهم مجالات التعاون التي يمكن العمل على تطويرها ودعمها في المشروعات ذات الاهتمام المشترك، والقطاعات ذات الأولوية، لافتة إلى حرص الحكومة على بذل كافة الجهود لدفع الاستثمار، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه المستثمرين في مصر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.. تفاصيل اتفاقيات التمويل التنموي مع فرنسا بقيمة 1.7 مليار يورو (إنفوجراف)

الرقابة المالية والمركزي المصري ينظمان ندوتين للتأمين على المعاملات المالية

"الإسكان": بدء تشطيب 1024 وحدة سكنية بعمارات "جنه" بملوى الجديدة

وزيرا خارجية مصر ولوكسمبورج يبحثان تعزيز التعاون المشترك