تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتوقع زيادة الإيرادات الضريبية 15% خلال العام المالي الجاري

مصر تتوقع زيادة الإيرادات الضريبية 15% خلال العام المالي الجاري
وزير المالية خلال ندوة مع المستثمرين الكوريين العاملين بمصر

القاهرة - مباشر: قال محمد معيط وزير المالية المصري، إن بلاده تتوقع ارتفاع الإيرادات الضريبية بنسبة 15 بالمائة خلال العام المالي الحالي دون فرض أي أعباء ضريبية جديدة، نتيجة التوسع في المنظومات الإلكترونية ورفع كفاءة التحصيل الضريبي. 

وأضاف محمد معيط، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن مصر من أوائل الدول التي نجحت في تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية حيث انضمت إليها أكثر من 1300 شركة رفعت أكثر من 13 مليون وثيقة إلكترونية حتى الآن، على النحو الذي يُسهم فى حصر المجتمع الضريبى بشكل أكثر دقة.

وأوضح أن المنظومة تحقق العديد من المزايا للممولين منها، تسهيل إجراءات الفحص الضريبي للشركات في أقل زمن ممكن، وإنهاء زيارات الاستيفاء المتكررة، وفحص ملفات فواتير البيع والشراء إلكترونيًا، مع إمكانية الفحص عن بعد وتيسير إجراءات رد الضريبة، وعملية إعداد وتقديم الإقرارات الضريبية.

وتابع "وكذلك تعزيز المراكز الضريبية للشركات بوضعها فى قائمة «المخاطر الضريبية المنخفضة»، وتبسيط إجراءات التسوية بين الشركات من خلال التبادل اللحظى لبيانات الفواتير المميكنة، الذى تُتيحه المنظومة نتيجة ربطها وتكاملها مع الأنظمة المحاسبية للممولين".

جاء ذلك خلال ندوة مع المستثمرين الكوريين العاملين بمصر، نظمتها سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة بحضور هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، ومنى ناصر مساعد الوزير للمتابعة وتطوير الجمارك، والشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، ورضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب، وأسامة الشريف رئيس الشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية "MTS".

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات

بعد موافقة النواب.. أين ستصرف مصر 1.8 تريليون جنيه في العام الجديد؟ (إنفوجرافيك)

السيسي يحذر من وقوف السدود العملاقة أمام التوزيع العادل للمياه

1.27 مليار جنيه أرباح الإسكندرية لتداول الحاويات في 11 شهراً

مصر تقرر استيراد 96.5 ألف رأس عجول أبقار بمناسبة عيد الأضحى