تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القاهرة للاستثمار تطلق جامعة للتكنولوجيات التطبيقية في مصر

القاهرة للاستثمار تطلق جامعة للتكنولوجيات التطبيقية في مصر
جامعة بدر

القاهرة - مباشر: وقع حسن القلا رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، اتفاقية خدمات تعليمية مع روديجر سكول رئيس شركة ساكسوني إنترناشيونال SIS الألمانية، لإنشاء أول جامعة خاصة للتكنولوجيا التطبيقية في مصر.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، إنه سيتم إنشاء المشروع التي عمليت عليه الشركة على مدار العامين الماضيين في مدينة بدر، بالإضافة إلى المواقع الأخرى التي سيتم الإعلان عنها بعد.

وأشارت إلى أن المشروع يستهدف إنشاء جامعة خاصة لتوفير تدريب في مجال التكنولوجيا التطبيقية للتعليم العالي في مصر، مع منح خريجيها درجة البكالوريوس التي تمكنهم من الحصول على مزايا التعليم التقليدي بالإضافة إلى القدرات التقنية القوية ذات الصلة بتخصصاتهم.

وأضافت، أن العام الدراسي 2021 سيشهد إطلاق 4 تخصصات لخدمة القطاعات الهامة مثل الصناعية والسياحية والطبية واللوجستية كمرحلة أولى.

ونوهت الشركة، بأن المشروع يأتي بالتعاون مع مستثمرين دوليين لتمويل المشروع بالشراكة مع الأهلي كابيتال القابضة الذارع الاستثمارية للبنك الأهلي، ومستثمرين صناعيين محليين.

وحققت شركة القاهرة للإستثمار والتنمية العقارية  خلال النصف الأول من العام المالي الجاري (سبتمر 2020 - فبراير 2021) أرباح بقيمة 246.05 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 223.73 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ويبدأ العام المالي للقاهرة للاستثمار في سبتمبر من كل عام وينتهي في أغسطس من العام التالي.

وبلغ صافي أرباح مالكي الشركة الأم نحو 229.8 مليون جنيه خلال الفترة (سبتمر 2020 - فبراير 2021)، مقابل 209.8 مليون جنيه في فترة المقارنة قبل عام.

فيما بلغت أرباح الحقوق غير المسيطرة نحو 16.2 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل أرباح بلغت 13.9 مليون جنيه في فترة المقارنة من العام المالي السابق.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال النصف الاول من عامها المالي لتسجل 758.82 مليون جنيه، مقابل 666.47 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المنصرم له.

وعلي مستوي القوائم المستقلة، ترجعت أرباح خلال النصف الأول من عامها المالي الجاري لتسجل 6.145 مليون جنيه، مقارنة بـ28.37 مليون جنيه أرباح خلال الفترة ذاتها من العام المالي الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "القاهرة للإستثمار" ترتفع 10% في النصف الأول