TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط السعودية تجدد شهادة السلامة التشغيلية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي

الخطوط السعودية تجدد شهادة السلامة التشغيلية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي
طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية

الرياض ـ مباشر: جددت الخطوط الجوية السعودية شهادة تدقيق السلامة التشغيلية (IOSA) الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) للعام 2021م.

وأظهرت نتائج التدقيق؛ وفقاً لبيان من الخطوط السعودية، اليوم الأربعاء، التزام الخطوط السعودية بتطبيق أعلى المعايير لأكثر من ألف إجراء ومتطلب دون تسجيل أي ملاحظة.

وشهادة تدقيق السلامة التشغيلية، هو تدقيق دولي معتمد لإجراءات أنظمة التشغيل الخاصة بشركات الطيران وتقييم مدى الالتزام بتطبيق أعلى معايير إجراءات السلامة ومتطلبات الجودة التشغيلية التي تجرى كل عامين.

وكان فريق دولي متخصص ومعتمد من (IATA) لمراجعة وتدقيق سلامة وجودة العمليات التشغيلية بشركات الطيران، قد أجرى التدقيق وأعد التقرير الذي شمل توثيقاً فعالاً لإجراءات السلامة ومتطلبات الجودة التشغيلية بالخطوط السعودية، وتطبيقها عملياً على أرض الواقع.

كما قام فريق التدقيق، برحلات جوية على الرحلات المجدولة والتدقيق ميدانياً على كافة الإجراءات المتبعة خلال الرحلة والتأكد من سلامة وجودة العمليات التشغيلية، ودراسة تفاصيل العمل في مختلف القطاعات ذات الصلة.

وشملت عملية التدقيق 8 مجالات تشغيلية بـ"السعودية" لتقييم مستوى الالتزام بالإجراءات والمتطلبات في المجالات التشغيلية المختلفة داخل منظومة "السعودية" وهي النظم الإدارية والهيكلية، والعمليات الجوية، ومراقبة الرحلات والترحيل الجوي، بالإضافة إلى هندسة الطائرات والصيانة، وعمليات مقصورة الركاب، وعمليات المناولة الأرضية، وعمليات الشحن، وأمن الطيران .

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي أن هذا الالتزام جزءٌ لا يتجزأ من ثقافة السلامة والجودة في مختلف العمليات التشغيلية للشركة.

وأوضح أن الخطوط السعودية تطبق إجراءات داخلية حازمة في تدقيق سلامة وجودة عملياتها التشغيلية وتضع هذا الأمر على قمة أولوياتها، واجتياز التدقيق بهذا المستوى المتقدم والحصول على أفضل التقارير المتعلقة بسلامة وجودة التشغيل يعود إلى جهود أبناء "السعودية" والتزامهم التام بإجراءات السلامة ومتطلبات الجودة التشغيلية.

يُشار إلى أن (IATA) تمنح شهادة (IOSA) في السلامة والجودة التشغيلية لشركات الطيران التي تستوفي متطلبات التدقيق على المعايير المعتمدة في السلامة والجودة في كافة العمليات التشغيلية، وقد أضحت هذه الشهادة شرطاً أساسياً للمحافظة على عضوية هذه الشركات في الاتحاد الدولي (IATA).

الصورة 1

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. صادرات النفط السعودية في 5 سنوات وأبرز المشترين

السعودية تقلص حيازتها بالسندات الأمريكية خلال أبريل للشهر الخامس على التوالي