TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تثبت تصنيف العملة الأجنبية لـ"بنك الخليج" بنظرة مستقرة

"كابيتال إنتليجنس" تثبت تصنيف العملة الأجنبية لـ"بنك الخليج" بنظرة مستقرة
فرع تابع للبنك في الكويت
خليج ب
GBK
1.16% 262.00 3.00

الكويت - مباشر: قامت وكالة التصنيف الائتماني "كابيتال إنتليجنس" بتثبيت تصنيف العملة الأجنبية لبنك الخليج على المدى الطويل والقصير عند الفئة "+A" و"A1" على التوالي، بنظرة مستقبلية مستقرة.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن الوكالة ثبتت التصنيف الائتماني القائم بذاته للبنك في المرتبة "-a". كما ثبتت تصنيف القوة المالية الأساسية للبنك عند الفئة "-a".

وقالت الوكالة في تقريرها إن بنك الخليج لا يزال مُحافظاً في تصنيف العملة الأجنبية على المدى الطويل على درجتين أعلى من التصنيف القائم بذاته الذي يعكس الاحتمال الكبير بحصول البنك على دعم استئنائي من دولة الكويت إذا لزم الأمر لكونه من البنوك المحلية ذات الأهمية النظامية.

وأشارت إلى أن النظرة المستقبلية المستقرة للعملة الأجنبية على المدى الطويل والتصنيف القائم بذاته؛ يعكسان توقعات الوكالة بأن التصنيفات ستظل دون تغيير على مدار الاثنى عشر شهراً القادمة، وتأخذ في الاعتبار احتمالية استمرار المشاكل المرتبطة بجائحة كورونا في الكويت لمعظم العام الحالي.

كانت أرباح البنك ارتفعت 39.3% في الربع الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 11.973 مليون دينار، مقابل 8.596 مليون دينار أرباح الفترة نفسها من عام 2020.

ترشيحات:

"فيتش" تؤكد تصنيف "جي إف إتش" عند "B" مع نظرة مستقبلية مستقرة

"عربي القابضة" تعلن قائمة بالمشاريع الموقوفة والمُنهى تعاقدها مع القطاع النفطي

"عربي القابضة" تفصح عن إجمالي الديون المستحقة عليها وكيفية سدادها

سعر النفط الكويتي ينخفض 25 فلساً إلى 72.99 دولار للبرميل

الكويت تعين محمد الشطي ممثلاً جديداً لدى "أوبك"