TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإيجابية تغلب على أسهم التأمين بـ"تداول" مع دمج التأمينات الاجتماعية و"التقاعد"

الإيجابية تغلب على أسهم التأمين بـ"تداول" مع دمج التأمينات الاجتماعية و"التقاعد"
سوق الأسهم السعودية - تداول
بروج للتأمين
8270
-0.42% 19.08 -0.08

الرياض - مباشر: غلبت الإيجابية على أسهم التأمين بسوق الأسهم السعودية "تداول"، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك بالتزامن مع قرار مجلس الوزراء السعودي أمس بدمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وبحلول الساعة 12:45 بتوقيت الرياض ارتفع أداء 21 سهماً تصدرهم بروج للتأمين بنسبة 5.84% و"الإعادة السعودية" بنسبة 5.50%، فيما انخفض أداء 7 أسهم تصدرهم الدرع العربي بنسبة 0.88%، وأسيج بنسبة 0.85%.

وسجل قطاع "التأمين" ارتفاعاً بنسبة 1.06% إلى مستوى 6610.85 نقطة من خلال التداول على 49.337 مليون سهم بقيمة 1.400 مليار ريال.

وارتفع أداء المؤشر العام للسوق " تاسي" بنسبة 0.15% إلى مستوى 10848.77 نقطة ليربح 17.50 نقطة من خلال التداول 165.256 مليون سهم بقيمة 5.47 مليار ريال موزعين 212.84 ألف صفقة.

وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد، أن عملية الدمج هي عملية إدارية تنظيمية لتوحيد مظلة الحماية التأمينية للقطاعين العام والخاص، وتلبية طموحات العملاء وتحقيق تطلعاتهم في توفير أعلى مستويات الخدمة والكفاءة، وبما يدعم تنسيق الجهود وتوحيد الإجراءات.

وتابعت المؤسستان أن "عملية الدمج ليس لها أي تأثير على آلية ومواعيد صرف المستحقات التأمينية لعملاء التأمينات أو  المعاشات التقاعدية لعملاء التقاعد أو  توريد الاشتراكات، ولا على سير العمليات أو  المعاملات؛ إذ سيستمر تقديم الخدمات عبر قنوات الخدمة المعهودة وبذات الإجراءات المتبعة سابقاً".

كما أشارتا إلى أن عملية الدمج هي عملية إدارية تنظيمية لتوحيد مظلة الحماية التأمينية للقطاعين العام والخاص، وتلبية طموحات العملاء وتحقيق تطلعاتهم في توفير أعلى مستويات الخدمة والكفاءة، وبما يدعم تنسيق الجهود وتوحيد الإجراءات.

وبيّنت أن عملية الدمج ليس لها أي تأثير على آلية ومواعيد صرف المستحقات التأمينية لعملاء التأمينات أو  المعاشات التقاعدية لعملاء التقاعد أو  توريد الاشتراكات، ولا على سير العمليات أو  المعاملات؛ إذ سيستمر تقديم الخدمات عبر قنوات الخدمة المعهودة وبذات الإجراءات المتبعة سابقاً.

ترشيحات:

الجدعان: 8 فوائد لدمج "مؤسسة التقاعد" في التأمينات الاجتماعية السعودية

الوزراء السعودي: تطبيق "الزراعة" لائحة التصرف بالعقارات البلدية على بعض أراضيها