TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ "مبادلة للاستثمار" تستحوذ على 60% من الشرقية المتحدة للخدمات الطبية

تابعة لـ "مبادلة للاستثمار" تستحوذ على 60% من الشرقية المتحدة للخدمات الطبية
شعار شركة مبادلة للاستثمار

أبوظبي – مباشر: أعلنت مبادلة للرعاية الصحية، شبكة الرعاية الصحية المتكاملة التابعة لمبادلة للاستثمار، اليوم الأربعاء عن استحواذها على حصة 60 بالمائة في شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية "يو إي ميديكال"، وذلك من شركة جدوى للاستثمار ومجموعة الشرقية المتحدة.

وتُعتبر الشرقية المتحدة للخدمات الطبية إحدى المجموعات الطبية في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وتملك وتدير عدداً من المستشفيات والعيادات المتخصصة في صحة المرأة والطفل وطب الأسرة ومشاكل الخصوبة والعناية بالعيون وطب الأسنان والأمراض الجلدية وغيرها، وفقاً لبيان صحفي.

ومع هذا الاستحواذ، تنضم إلى شبكة مبادلة للرعاية الصحية منشآت الشرقية المتحدة للخدمات الطبية والتي تشمل مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال، وشبكة مراكز "هيلث بلاس" التخصصية وسلسلة مراكز هيلث بلاس للإخصاب، ومستشفى "مورفيلدز" للعيون في أبوظبي، والحصة المملوكة للشركة من مجموعة عيادات المسواك للأسنان والأمراض الجلدية في المملكة العربية السعودية

وبذلك تم إضافة خدمات جديدة إلى شبكة مبادلة للرعاية الصحية بما فيها علاجات الخصوبة وعمليات أطفال الأنابيب وأمراض النساء والولادة وطب حديثي الولادة والعناية المركزة لحديثي الولادة والتخصصات الفرعية لطب الأطفال وغيرها.

ومن المتوقع الانتهاء من صفقة الاستحواذ في سبتمبر من العام الحالي.

ويشار إلى أن شبكة مبادلة للرعاية الصحية تضم كلاً من كليفلاند كلينك أبوظبي، وهيلث بوينت، ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، وأمانة للرعاية الصحية والتأهيل، والمختبر المرجعي الوطني، ومركز العاصمة للفحص الصحي، ومركز أبوظبي للتطبيب عن بُعد.

 

وستضم أصول مبادلة للرعاية الصحية مع اكتمال الاستحواذ أكثر من 10 آلاف من مقدمي الرعاية الصحية عاملين في أكثر من 100 تخصص طبي ضمن 15 اسماً في الرعاية الطبية في الإمارات والسعودية.

وقد وافقت هيئة مكافحة الاحتكار البرازيلية 10 يونيو/حزيران على بيع مصفاة رلام لشركة الاستثمار الإماراتية مبادلة للاستثمار.

وأُعلن عن الصفقة في مارس/آذار وهي بقيمة 1.65 مليار دولار، ورلام هي الأولى من ثماني مصافٍ تابعة لشركة بتروبراس النفطية معروضة للبيع.

ترشيحات:

الصفقات العقارية بعجمان ترتفع 37 % خلال مايو

"الراجحي" ترفع حصتها في "سيراميك رأس الخيمة"