تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بايونيرز القابضة تعتمد تقرير "هيئة الاستثمار" لتقييم أصول الشركة بغرض التقسيم

بايونيرز القابضة تعتمد تقرير "هيئة الاستثمار" لتقييم أصول الشركة بغرض التقسيم
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: أعلنت بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، موافقة مجلس الإدارة، عن اعتماد التقرير النهائي للجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار لتقييم أصول والتزامات الشركة، بغرض تقسيمها إلى 3 شركات شركة قاسمة وشركتين منقسمتين بنفس المساهمين وبذات نسب المساهمة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، إن التقرير خلص إلى أن صافي حقوق الملكية للشركة 7.04 مليار جنيه يتم توزيعها كالتالي:


وأوضحت الشركة، أنه تم الاعتماد على أسلوب التقسيم الأفقي كأساس لعملية تقسيم الشركة بحيث تظل الشركة القاسمة ويخفض رأسمالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسمهما، ويكون غرضها الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقاً مالية أو في زيادة رؤوس أموالها.

وأشارت إلى أنها تظل محتفظة بتراخيصها الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية ومقيدة بالبورصة المصرية، وبذلك ينتج عن التقسيم الآتي:

وحققت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، خلال الربع الأول من 2021، أرباحاً بلغت 299.66 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 271.27 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الآقلية.

وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال الفترة إلى 2.04 مليار جنيه، مقابل 1.7 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 4.13 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 118.4 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "بايونيرز القابضة" ترتفع 10.5% في الربع الأول