TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التأمينات" و"التقاعد" في السعودية:لا تأثير للدمج على آلية ومواعيد صرف المستحقات

"التأمينات" و"التقاعد" في السعودية:لا تأثير للدمج على آلية ومواعيد صرف المستحقات
صورة تعبيرية

الرياض - مباشر: أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد أنه لا تأثير للدمج على آلية ومواعيد صرف المستحقات والمعاشات.

وأوضحت الجهاتان، يوم الثلاثاء، أن قرار الدمج يأتي في إطار حرص القيادة على توحيد الجهود في الاختصاصات المتشابهة والاستفادة من الموارد المالية والبشرية في تطوير الخدمات، ورفع كفاءة الأداء وزيادة مستوى الإنتاجية، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتابعا: "أن المؤسستين تعملان على تحقيق التغطية التأمينية وتوفير المعاشات التقاعدية للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص".

كما أشارتا إلى أن عملية الدمج هي عملية إدارية تنظيمية لتوحيد مظلة الحماية التأمينية للقطاعين العام والخاص، وتلبية طموحات العملاء وتحقيق تطلعاتهم في توفير أعلى مستويات الخدمة والكفاءة، وبما يدعم تنسيق الجهود وتوحيد الإجراءات.

وبيّنت المؤسستان، أن عملية الدمج ليس لها أي تأثير على آلية ومواعيد صرف المستحقات التأمينية لعملاء التأمينات أو المعاشات التقاعدية لعملاء التقاعد أو توريد الاشتراكات، ولا على سير العمليات أو المعاملات، إذ سيستمر تقديم الخدمات عبر قنوات الخدمة المعهودة وبذات الإجراءات المتبعة سابقاً.

وأعربت المؤسستان، عن عزمهما على مواصلة الجهد والعمل بعد اندماجهما في كيان واحد، لتحقيق المزيد من المنجزات في قطاع التأمين الاجتماعي بما يصبّ في خدمة الوطن والمواطن.

ترشيحات 

الجدعان: 8 فوائد لدمج "مؤسسة التقاعد" في التأمينات الاجتماعية السعودية

السعودية تدمج "المؤسسة العامة للتقاعد" في "التأمينات الاجتماعية"