تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي: تطبيق "الزراعة" لائحة التصرف بالعقارات البلدية على بعض أراضيها

الوزراء السعودي: تطبيق "الزراعة" لائحة التصرف بالعقارات البلدية على بعض أراضيها
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أرشيفية

 

الرياض - مباشر: وافق مجلس الوزراء السعودي، على أن تطبق وزارة البيئة والمياه والزراعة، فيما يتعلق باستثمار بعض الأراضي، الأحكام الواردة في لائحة التصرف بالعقارات البلدية، الصادرة بالأمر السامي.

وأفاد مجلس الوزراء في بيان اليوم الثلاثاء، عقب الاجتماع الأسبوعي الذي انعقد عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بأن الأراضي المقصودة في القرار هي تلك الأراضي التي عليها صكوك لصالح وزارة الزراعة، والأراضي التي أصدرت الوزارة عليها قرارات تخصيص لصالحها قبل تاريخ صدور القرار.

وأوضح عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وزير الإعلام بالنيابة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، أن المجلس استعرض مجمل المباحثات والمشاورات التي أجرتها المملكة خلال الأيام الماضية؛ مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة؛ لتوطيد علاقاتها الثنائية، ودعم الجهود الدولية والإقليمية لإرساء دعائم الأمن والاستقرار، والسعي حثيثاً في حل النزاعات ومعالجة الأزمات؛ ما يعكس اضطلاعها بدورها الرائد في العالمين العربي والإسلامي، والقيادي والتنموي بالمنطقة.

وتناول مجلس الوزراء في هذا السياق، إعلان السلام في أفغانستان الذي وقعه كبار العلماء من جمهوريتي باكستان وأفغانستان في مكة المكرمة، بدعم ورعاية من المملكة العربية السعودية، ومن شأنه تمهيد الطريق لحل الأزمة الأفغانية التي طال أمدها، من خلال المفاوضات بين الفئات المتقاتلة، ونبذ كل أعمال العنف والتطرف بمختلف أشكالها وصورها.

واطلع المجلس، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها.

واعتمد مجلس الوزراء السعودي الحسابين الختاميين لجامعة الملك خالد، وجامعة الباحة، كما وافق على ترقية المهندس سعود بن هريسان بن مصلح العنزي إلى وظيفة (وكيل الأمين لشؤون البلديات) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بأمانة منطقة المدينة المنورة.

واطلع مجلس الوزراء، على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.

ترشيحات

الوزراء السعودي: تطبيق "الزراعة" لائحة التصرف بالعقارات البلدية على بعض أراضيها

صندوق التنمية يوقع شراكة مع إكستريم الدولية لتطوير وجهات سياحية في السعودية