TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق مصر السيادي يستعرض فرص الاستثمار أمام مجتمع الأعمال السعودي

صندوق مصر السيادي يستعرض فرص الاستثمار أمام مجتمع الأعمال السعودي
جانب من لقاء مجتمع الأعمال السعودي المصري المشترك

القاهرة - مباشر: استعرض أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي خلال لقاء لمجتمع الأعمال السعودي المصري المشترك، اليوم الثلاثاء، أبرز الأصول المملوكة للدولة التي يمكن الاستثمار فيها، ومن بينها عدد من المنشآت والشركات في العديد من القطاعات بمصر.

وأوضح أيمن سليمان، أن الهدف من إنشاء صندوق مصر السيادي الذي يبلغ رأس ماله 200 مليار جنيه هو تعزيز الثقة في الأصول المملوكة للدولة وزيادة قيمتها والعائد منها، وخلق المزيد من الفرص الاستثمارية وضخ رؤوس الأموال في الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص العمل، وزيادة الشراكات الدولية والإقليمية والمحلية، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

جاء ذلك على هامش لقاءً لمجتمع الأعمال السعودي المصري المشترك، في القاهرة، بمشاركة وزير التجارة وزير الإعلام المكلف في السعودية، ماجد بن عبدالله القصبي، ووزيرة التجارة والصناعة في مصر، نيفين جامع ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، هالة السعيد.

وقالت السعيد في كلمتها خلال اللقاء، إن هناك العديد من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات بمصر، مشيرةً إلى ارتفاع المؤشرات العامة للاقتصاد المصري وما حققه من نمو ملحوظ رغم جائحة كورونا وتراجع معدلات البطالة والتضخم والوضع الاقتصادي العام لمصر.

وأضافت السعيد، أن مناخ الاستثمار في مصر الآن في أفضل حالاته خاصة في ظل وجود فرص استثمارية حقيقية وجادة، مشيرةً إلى اتخاذ الإجراءات والقوانين التي تهدف إلى جذب الاستثمار وخدمة رجال الأعمال السعوديين وليس فقط المصريين.

من جانبه، قدم الرئيس التنفيذي لبرنامج ريادة الشركات الوطنية التابع لوزارة الاستثمار بدر البدر، عرضا بشأن دور البرنامج لدعم الشركات السعودية الرائدة للتوسع خارجياً، ومناقشة الفرص الاستثمارية والتحديات التي تواجه المستثمرين الحاليين والمحتملين في مصر.

وتناول اللقاء، طرق العمل بين الجانبين المصري والسعودي لوضع خطة عمل مع الجهات الحكومية وذات العلاقة لخلق الفرص وتذليل التحديات للمساهمه في زيادة الاستثمارات السعودية النوعية في القطاعات ذات الأولوية بمصر.

ترشيحات 

الكويت تسجل 1487 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة.. الثلاثاء

الحكومة تفوض وزير التجارة العراقي لتسديد مستحقات الفلاحين عن محصولي القمح والأرز

صندوق التنمية يوقع شراكة مع إكستريم الدولية لتطوير وجهات سياحية في السعودية