TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير خارجية قطر: مصر دولة محورية للوطن العربي

وزير خارجية قطر: مصر دولة محورية للوطن العربي
الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

القاهرة - مباشر: قال محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري، إن بلاده تتطلع أن يكون هناك خطوات ثابتة تجاه تحسين العلاقة بين قطر ومصر.

وأضاف الوزير، أن مصر دولة محورية مهمة للوطن العربي كافة، كما أن قطر تتطلع إلى علاقات طيبة ليس مع مصر فقط، ولكن مع كافة الدول العربية ودول الجوار، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم، على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب.

وأوضح وزير الخارجية القطري، إن العلاقات القطرية المصرية تسير في اتجاه إيجابي منذ قمة (العلا)، مشيراً إلى اجتماعات لجان المتابعة والتي حلت الكثير من المسائل العالقة بين البلدين.

وتابع الوزير: "كما كانت هناك زيارة ومقابلة حملت خلالها رسالة من أمير قطر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، واليوم شاهدنا رسالة من الرئيس السيسي إلى الشيخ تميم وكان لقاء إيجابيا".

وأضاف: "مباحثاتنا مع وزير الخارجية سامح شكري كانت إيجابية وبناءة أيضاً، علاوة على رغبة مشتركة بين البلدين للارتقاء بالعلاقات الثنائية وعودة العلاقات إلى العلاقات الأخوية بشكلها وبعدها التاريخي والمهم بالنسبة للبلدين".

وأردف الوزير: "أننا في مرحلة جديدة وهناك إنجازات تمت في السنوات السابقة ونريد البناء عليها".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات

بعد موافقة النواب.. أين ستصرف مصر 1.8 تريليون جنيه في العام الجديد؟ (إنفوجرافيك)

السيسي يحذر من وقوف السدود العملاقة أمام التوزيع العادل للمياه

1.27 مليار جنيه أرباح الإسكندرية لتداول الحاويات في 11 شهراً

مصر تقرر استيراد 96.5 ألف رأس عجول أبقار بمناسبة عيد الأضحى