TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أركان" تعين مقيّماً مستقلاً لتقييم عرض مقدم لتوحيد الأعمال مع حديد الإمارات

"أركان" تعين مقيّماً مستقلاً لتقييم عرض مقدم لتوحيد الأعمال مع حديد الإمارات
شعار شركة أركان لمواد البناء

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة أركان لمواد البناء، تعيين "كيه بي إم جي" مقيّماً مستقلاً و"وايت أند كيس" مستشاراً قانونياً بهدف تقييم العرض المقدم من "صناعات" التابعة لشركة "القابضة" لتوحيد الأعمال مع شركة حديد الإمارات.

وأضافت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الثلاثاء، أن مجلس إدارتها سينظر قبل تقديم توصياته للمساهمين إلى نتائج عملية التقييم التي ستجريها شركة "كيه بي إم جي"، بالإضافة إلى ما سيقترحه المستشارون القانونيون، بما سيمنحه نظرة أشمل أثناء تقييم العرض المقترح.

وكانت شركة "أركان لمواد البناء" قد أعلنت يوم 9 مايو/أيار تلقيها عرضاً لتوحيد أعمالها مع شركة "حديد الإمارات" التابعة لشركة القابضة العامة "صناعات".

وتتضمن البنود الأساسية للعرض المقترح قيام "صناعات" بتحويل إجمالي الأسهم المصدرة لشركة حديد الإمارات إلى شركة "أركان"، على أن تصدر أركان إجبارياً لصالح "صناعات" في المقابل سندات قابلة للتحويل إلى حوالي 5.1 مليار سهم عادي في "أركان" عند إغلاق الصفقة.

ويحدد العرض سعر السندات القابلة للتحويل إلى أسهم في أركان بـ0.798  درهم للسهم الواحد، وعند تطبيقه على تقييم "صناعات" لشركة حديد الإمارات، فذلك يعني تقدير قيمة شركة "أركان" بحوالي 1.4 مليار درهم.

ترشيحات:

أكبر 10 صناديق سيادية في العالم.. أبوظبي للاستثمار الأول عربياً (إنفوجرافيك)

بيع أغلى فيلا في دبي بـ 119.5 مليون درهم