تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تواصل الصعود بدعم من التعافي الاقتصادي وارتفاع النفط

بورصة الكويت تواصل الصعود بدعم من التعافي الاقتصادي وارتفاع النفط
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت مرتدياً كمامة الوقاية من الفيروسات

مباشر - محمد فاروق: أنهت بورصة الكويت تعاملات يوم الثلاثاء باللون الأخضر؛ لثالث جلسة على التوالي، حيث ارتفع مؤشرها العام 0.25%، وصعد السوق الأول 0.24%، وسجل المؤشران "رئيسي 50" والرئيسي نمواً بنسبة 0.21% و0.28% على الترتيب.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم بنحو طفيف نسبته 0.34% لتصل إلى 73.49 مليون دينار مقابل 73.24 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول بنحو 2.8% لتصل إلى 468.38 مليون سهم مقابل 455.50 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها التأمين بنمو نسبته 1.39%، بينما تراجع 5 قطاعات أخرى بصدارة الخدمات الاستهلاكية بانخفاض معدله 0.26%.

وجاء سهم "السكب" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو كبير نسبته 20%، فيما تصدر سهم "استهلاكية" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 11.42%.

وتصدر سهم "وطنية" نشاط السيولة بقيمة 6 ملايين دينار مرتفعاً بنسبة 3.13%، بينما تصدر سهم "مزايا" نشاط الكميات بتداول نحو 37.02 مليون سهم مُتراجعاً بنحو 3.08%.

مُحلل: التفاؤل حيال معدلات النمو الاقتصادي ساهم في تماسك بورصة الكويت مؤخراً

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت أبدت تماسكاً في الفترة الأخيرة بالتزامن مع استمرار التفاؤل حيال معدلات النمو الاقتصادي في المرحلة القادمة.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن التعافي الاقتصادي وارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى لها منذ مايو 2019 على ضوء توقعات زيادة الطلب مع الإشارات من الدول الصناعية الكبيرة بتعافيها من أزمة كورونا والتوقعات بالخروج من تدابير الإغلاق هذا الصيف، أدى إلى تماسك البورصة وملامستها مستويات لم تشهدها منذ يناير 2020.

وبين أن صعود أسعار النفط سوف يؤثر إيجاباً على معنويات المستثمرين حيث سيخفف بعض الشيء من توقعات العجز في ميزانية الدولة.

وأشار دياب إلى أن عملية التطعيم تتسارع مع البدء بإعطاء الجرعة الثانية من لقاح أكسفورد والاستمرار بالوتيرة السابقة للوصول إلى المناعة المجتمعية، إضافة إلى الأداء الجيد للشركات والبنوك المدرجة في البورصة للربع الأول من العام الحالي والتوقعات باستمرار التحسن سوف يؤدي إلى إعطاء زخم إضافي في الفترة القادمة.

ترشيحات:

تابعة لـ"سفن" تفوز بمناقصة بقيمة 3.8 مليون دينار من "الموانئ الكويتية"

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "كميفك" لمدة أسبوع

بورصة الكويت تواصل الصعود صباحاً.. و"أهلي متحد - البحرين" في الصدارة

اليوم.. بدء تداول حق الأولوية في "طيران الجزيرة"

30 يونيو.. مساهمو "الساحل للاستثمار" يناقشون تخفيض رأس المال

سعر النفط الكويتي يرتفع 82 فلساً إلى 73.24 دولار للبرميل