TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إلزام فنادق أبوظبي بتفعيل نظام المرور الأخضر لمواجهة كورونا

إلزام فنادق أبوظبي بتفعيل نظام المرور الأخضر لمواجهة كورونا
أبوظبي - أرشيفية

أبوظبي – مباشر: وجهت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي جميع المنشآت والفندقية بالإمارة بتفعيل نظام المرور الأخضر عند مدخل المنشآت لمن هم في سن 16 سنة فما فوق اعتباراً من يوم 15 يونيو/ حزيران 2021.

وأضافت الدائرة في تعميم لها أنه سيجري تفتيش المنشآت الفندقية للتحقق من الالتزام بهذه التعليمات؛ وفقاً لبيان صحفي.

وتم اعتماد البرتوكول الخاص للمرور الأخضر؛ بهدف تخفيف القيود الناتجة عن جائحة كورونا، وتسهيل حركة التنقل والسياحة بأمان في جميع أنحاء الدولة، باستخدام تطبيق الحصن؛ لإظهار حالة التطعيم وصلاحية الفحص.

ويتيح البروتوكول للجهات الاتحادية والمحلية، تحديد كيفية استخدام تطبيق الحصن، بحسب احتياجاتها وإجراءاتها الخاصة، بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين والمقيمين والزوار.

ويعكس نظام الترميز في التطبيق حالة التطعيم ومدة صلاحية فحص مسحة الأنف بحسب البروتوكول الخاص بالمرور الأخضر، الذي يحدد 6 فئات هي المطعمون الذين مر على تلقيهم الجرعة الثانية 28 يوماً أو  أكثر، والمتطوعون في الدراسات السريرية للقاح، ستظهر حالتهم على تطبيق الحصن إن كانت نتيجة الفحص سلبية باللون الأخضر، وتبقى لمدة 30 يوماً. كما ستظهر الصفة المعرفة النجمة أو  حرف E لمدة 7 أيام.

وأوضحت أن متلقي الجرعة الثانية، ممن لم يكملوا 28 يوماً، ستظهر الحالة على التطبيق باللون الأخضر لمدة 14 يوماً إن كانت النتيجة سلبية.

وأشارت أن متلقي الجرعة الأولى، وينتظرون موعد الثانية، ستظهر الحالة على التطبيق باللون الأخضر لمدة 7 أيام إن كانت النتيجة سلبية, متلقي الجرعة الأولى وتخلفوا عن موعد الثانية بأكثر من 42 يوماً، وستظهر الحالة على التطبيق باللون الأخضر لمدة 3 أيام إن كانت النتيجة سلبية.

أما المعفون من التطعيم لمن لديهم شهادة استثناء؛ وفقاً للإجراءات المعتمدة، ستظهر الحالة باللون الأخضر لمدة 7 أيام، إن كانت النتيجة سلبية.

كما أن غير المطعمين من غير المعفين، ستظهر الحالة على التطبيق باللون الأخضر لمدة 3 أيام إن كانت النتيجة سلبية.

وسيتغير لون الحالة على التطبيق من الأخضر إلى الرمادي، متى انتهت صلاحية فحص مسحة الأنف، كما هو محدد لكل فئة، بينما ستظهر الحالة بالأحمر إن كانت نتيجة الفحص إيجابية وتتطلب اتباع الإجراءات المعتمدة للإصابات.

وسجلت وزراة الصحة الإماراتية أمس الاثنين, 1837 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة؛ ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة 599.823 ألف حالة.

ترشيحات:

"داماك العقارية" تعين لجنة مستقلة لتقييم عرض استحواذ "مايبل إنفست"

أبوظبي تبدأ تطبيق نظام "المرور الأخضر" للوقاية من فيروس كورونا