TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر النفط الكويتي يرتفع 82 فلساً إلى 73.24 دولار للبرميل

سعر النفط الكويتي يرتفع 82 فلساً إلى 73.24 دولار للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الاثنين بواقع 82 فلساً؛ ليصل إلى 73.24 دولار، مقابل 72.42 دولار للبرميل في الجلسة السابقة؛ وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، تحول سعر خام نايمكس الأمريكي للهبوط من أعلى مستوى في 32 شهراً عند تسوية تعاملات أمس، كما قلص خام برنت مكاسبه مع ترقب تطورات الطلب والمعروض من الخام.

وتأثر الذهب الأسود سلباً بقرار المملكة المتحدة تأجيل خطة لإلغاء القيود المرتبطة بفيروس كورونا لمدة 4 أسابيع، بعد الارتفاع الملحوظ لحالات الإصابة بسلالة "دلتا" المكتشفة في الهند.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن وتيرة انتشار فيروس كورونا تتجاوز توزيعات اللقاح حول العالم، مع حاجة الدول الفقيرة بشكل خاص لتلقي مزيد من الجرعات لتطعيم مواطنيها.

وكانت أسعار النفط قد سجلت أعلى مستوى في أكثر من عامين خلال التعاملات؛ بدعم التفاؤل بشأن تعافي الطلب على الخام مع استمرار التطعيم ضد الفيروس.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس ارتفاعاً بنسبة 0.2% أو  17 سنتاً ليسجل 72.86 دولار للبرميل عند التسوية، متنازلاً عن أعلى مستوياته في عامين والمسجل في وقت سابق من التعاملات عند 73.64 دولار.

كما انخفض سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة هامشية بلغت 0.04% أو  3 سنتات ليصل إلى 70.88 دولار للبرميل، بعد أن وصل إلى 71.78 دولار خلال التعاملات.

ترشيحات:

تابعة لـ"سفن" تفوز بمناقصة بقيمة 3.8 مليون دينار من "الموانئ الكويتية"

اليوم.. بدء تداول حق الأولوية في "طيران الجزيرة"

الكويت تنفق 40 مليار دينار على الدعومات والإعانات آخر 10 سنوات

تحويلات الوافدين بالكويت تقفز إلى 5.3 مليار دينار

الكويت: 2550 ديناراً نصيب المواطن من إجمالي الدين العام