TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. البلدية السعودية تستعرض إجراءات تطبيق "كود البناء"

اليوم.. البلدية السعودية تستعرض إجراءات تطبيق "كود البناء"
جناح وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بأحد المعارض - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: تستعرض وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحافي بالرياض إجراءات تطبيق كود البناء السعودي على المشاريع السكنية، والبرامج الممكنة من تحقيق مجموعة الاشتراطات والمتطلبات وما يتبعها من لوائح تنفيذية وملاحق تتعلق بالبناء والتشييد.

ويستهدف كود البناء السعودي، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، السلامة والصحة العامة، ومتانة وثبات واستقرار المباني والمنشآت، مع توفير سبل حماية الناس والممتلكات، وترشيد استهلاك المياه والطاقة وخفض تكلفة التشغيل.

ويشمل نطاق الكود، المباني الجديدة؛ بما فيها التصميم، والتشغيل، والتنفيذ، والصيانة، بالإضافة إلى المباني القديمة؛ التي تضم التوسعة، والتعديل، والترميم، والإزالة.

يشارك الوزارة، في تطبيق الكود؛ عدد من الجهات ذات العلاقة؛ هي المديرية العامة للدفاع المدني، ووزارة الطاقة، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وتضم حزمة البرامج الممكنة من تطبيق كود البناء؛ درجة الاعتماد للمنشآت، وتقديم خدمات المكاتب الهندسية من خلال مركز خدمات المطورين "إتمام"، مع التأهيل الإلكتروني للمكاتب الهندسية والترخيص الفوري لها خلال (30) ثانية، بالإضافة إلى برنامجي "المقاول المعتمد" و"واعد"، ورحلة العميل في ترخيص المباني السكنية عبر منصة "بلدي".

ترشيحات:

وزير التجارة السعودي يبحث مجالات التعاون مع عدد من الوزراء في مصر

ما هي أبرز ملامح نظام الشركات بالسعودية؟.. وزارة التجارة تجيب