تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تؤكد تصنيفات "التجاري القطري" بنظرة مستقبلية مستقرة

"موديز" تؤكد تصنيفات "التجاري القطري" بنظرة مستقبلية مستقرة
مقر البنك في قطر

الدوحة - مباشر: أكدت وكالة موديز لخدمات المستثمرين التصنيفات الائتمانية للبنك التجاري القطري، حيث أكدت الوكالة التقييم الائتماني الأساسي للبنك عند الفئة (ba1)، وتصنيفات الودائع المصرفية عند (A3 / Prime-2)، وحافظت على نظرتها المستقبلية المستقرة للتصنيفات طويلة الأجل.

في الوقت نفسه، أكدت "موديز" في تقرير تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الاثنين، تقييم مخاطر الطرف المقابل على المدى الطويل عند (A2) وفي المدى القصير عند الفئة (P-1).

ويأتي إجراء التصنيف اليوم بعد عرض "التجاري القطري" الأخير لمساهمي البنك الوطني العُماني للحصول على حصة إضافية بنسبة 15.2٪ في الأخير، والتي إذا نجحت ستزيد حصته في البنك العُماني إلى 50.1%.

في أعقاب الزيادة المحتملة في المساهمة، سيقوم البنك التجاري القطري بتوحيد البنك الوطني العُماني كشركة تابعة، حيث تم تحديد فترة العرض للمساهمين في 10 يونيو الجاري وتنتهي في 11 يوليو المُقبل.

وأعلن "التجاري القطري" في مطلع يونيو الجاري، عن تقديم عرض لجميع مساهمي البنك الوطني العُماني؛ للاستحواذ على نسبة إضافيّة قدرها 15.2% من رأس المال المصدر للأخير بما يعادل 247.15 مليون سهم، موضحاً بأن سعر العرض هو 0.200 ريال عُماني لكل سهم.

وكشف البنك نهاية الأسبوع الماضي، عن تفاصيل العرضٍ لجميع المساهمين في البنك الوطني العُماني، موضحاً بأن فترة العرض ستبدأ من تاريخ إرساله لـ"لوطني العُماني" ومساهميه اعتباراً من يوم الخميس الماضي وحتى 11 يوليو المُقبل، على أن يدفع "التجاري القطري" سعر العرض في 14 يوليو 2021.

كانت أرباح "التجاري القطري" ارتفعت بنسبة 49.9% بالربع الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 602.741 مليون ريال، مقابل أرباح بنحو 402.134 مليون ريال للفترة المماثلة من عام 2020.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

أسهم الصناعة والبنوك تصعد ببورصة قطر عند الإغلاق

التضخم السنوي في قطر يرتفع 2.47% خلال مايو

قطر: 400 مليون ريال إعفاءات جمركية للصناعة الوطنية خلال 2020