تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"شعاع كابيتال" تحصل عل تمويل بقيمة 45 مليون دولار

تابعة لـ"شعاع كابيتال" تحصل عل تمويل بقيمة 45 مليون دولار
شركة شعاع كابيتال
شعاع
SHUAA
2.79% 0.70 0.02

دبي - مباشر: أعلنت شركة "شعاع كابتيال" أن مجموعة ستانفورد مارين التابعة لها حصلت على تمويل مصرفي بقيمة 45 مليون دولار (165 مليون درهم) من بنك الفجيرة الوطني.

وأضافت أنه سيتم تقديم تمويل بنك الفجيرة الوطني على شكل تسهيلات استثنائية مدتها 5 سنوات تقريباً, وفقاً لبيان صحفي.

وأوضحت أنه سيتم استخدام التمويل لدعم فرص توسع مجموعة ستانفورد مارين في قطاع سفن الدعم البحرية، فضلاً عن تحسين هيكلية رأس مالها.

وذكرت أن مجموعة "ستانفورد مارين" قامت بتشكيل مجلس إدارة جديد يترأسه سعيد الهاجري، إلى جانب صالح الهاشمي و أوليفر إي زويجر وأجيت جوشي.

ويشغل الهاجري حالياً منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) و نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الإسلامية العربية للتأمين (سلامة)، فضلاً عن كونه مديراً تنفيذياً في جهاز أبوظبي للاستثمار، وشغل سابقاً عدة مناصب في مجالس الإدارة ومناصب إدارية عليا خاصة في مجال التمويل الدولي.

وأضاف "إلياس ناصيف" المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "مجموعة ستانفورد مارين ، أن التمويل المقدم من بنك الفجيرة الوطني سيلعب دوراً فعالاً في توسيع نطاق عملياتها في المنطقة وتعزيز خدماتها ودعم هيكلة رأسمالها.

ويشار إلى أن شعاع نجحت في يناير 2021 بإنجاز صفقة ديون مخفضة لـ "مجموعة ستانفورد مارين" بقيمة 1.13 مليار درهم ( 308 مليون دولار)، مما عاد بالمنفعة على جميع الأطراف المعنية بما في ذلك البنوك الدائنة للمجموعة.

 

وساهمت عملية إعادة الهيكلة في تعزيز سيولة مجموعة "ستانفورد مارين" ومساعدة البنوك الدائنة على استرداد مستحقاتهم المالية.

وعقب صفقة شراء الديون، استطاعت مجموعة "ستانفورد مارين" خفض ديونها بشكل كبير ولديها الآن ميزانية وأعمال مؤهلة للنمو.

و ساهمت صفقة إعادة الهيكلة في الحفاظ على أكثر من 1800 وظيفة، وتسجيل صادرات سنوية لمنتجات إماراتية الصنع قاربت 20 مليون دولار، وعلى متن سفن صنعت في منشأة شركة "جراندويلد" لأحواض صناعة السفن ضمن مدينة دبي الملاحية.

وتحولت شركة شعاع كابيتال، للربحية في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أنها حققت أرباحاً بقيمة 25 مليون درهم بنهاية الربع الأول 2021، مقارنة بتسجيل خسائر قدرها 261.9 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتحولت شركة شعاع كابيتال للربحية في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وأوضحت الشركة  أنها حققت أرباحاً بقيمة 25 مليون درهم بنهاية الربع الأول 2021، مقارنة بتسجيل خسائر قدرها 261.9 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

"دبي الإسلامي" يعين بنوكاً لإصدار صكوك دولارية لأجل 5 سنوات