TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون هدوء تراجعات البورصة المصرية خلال جلسة اليوم

محللون يتوقعون هدوء تراجعات البورصة المصرية خلال جلسة اليوم
قاعة تداول البورصة

مباشر - هبة الكردي: بعد التراجعات الحادة التي شهدتها البورصة المصرية خلال أولى جلسات الأسبوع، توقع خبراء أسواق المال استقرار أداء البورصة خلال جلسة اليوم، والإغلاق عند مستويات أفضل من أمس.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 في ختام تعاملات أمس بنسبة 0.91 بالمائة، دون حاجز 9900 نقطة ليغلق عند 9887 نقطة، وهبط مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجي إكس 70 EWI بنسبة 2.53 بالمائة، لينهي الجلسة عند 2324 نقطة.

من ناحيته، قال تامر السعيد خبير أسواق المال ‏والمدير لدى سي أي كابيتال للسمسرة في الأوراق المالية، إن مؤشرات البورصة أنهت جميعها جلسة أمس على انخفاض جماعي ليغلق المؤشر الرئيسي عند 9887 نقطة وليستمر أسفل الـ10000 نقطة وهو الحاجز النفسي والأهم.

وتابع: "وتظل هي المقاومة الحالية للسوق ويصبح الدعم الأقرب عند 9800 نقطة الذي نرى ارتداد السوق قد يبدأ من هذة المنطقة وبحد أدنى 9600 نقطة".

وأشار السعيد إلى استمرار انخفاض أحجام التداول نسبياً عن متوسطاتها السابقة عند المليار ونصف مليار جنيه لتسجل تداول قرب المليار ومائتي مليون جنيه، مما يعطي إيجابية باقتراب انتهاء التصحيح بسبب انخفاض حجم التداول عند انخفاض المؤشرات.

وذكر أن أسهم المضاربات احتلت صدارة التداول خلال جلسة أمس من حيث القيمة بالتوازي مع انخفاضها بنسب كبيرة، لتؤكد خطورة التعامل في مثل هذا النوع من الأسهم والبعد عن الأسهم التي شهدت ارتفاعات كبيرة في مدد قصيرة وبداية انتقال الأموال إلى الأسهم الأقوى مالياً .

وتوقع خبير أسواق المال أن تشهد جلسة اليوم استقراراً لتغلق عند مستويات أفضل من جلسة أمس مع العودة إلى البحث عن الأسهم الجيدة وبداية لعودة أسهم المؤشر الثلاثيني وترك الأسهم عالية المخاطر.

من جانبه، قال حسام عيد مدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية egyx30 فشل في الاستقرار أعلى مستوى 10000 خلال جلسة أمس ليسيطر الأداء السلبي على المؤشر الرئيسي والأسهم القيادية، وينخفض متجهاً بهذا الأداء إلى مستوى الدعم الأول وهو 9800 نقطة ثم مستوى 9500 نقطة بفضل الأداء السلبي للأسهم القيادية.

وعلى مستوى المئشر السبعيني، لفت عيد إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، استقر أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 2300 نقطة، وأغلق عند مستوى 2324 نقطة بفضل اتجاه المستثمرين الأفراد إلى عمليات جني الأرباح في أسهم المضاربات والمتاجرة السريعة التي حققت مكاسب كبيرة.

وتابع: "ومع الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي يعطي المؤشر قوة احتمالية وارتداده واختراق مستوى 2400، أمّا في حالة كسره مستوى 2300 يتجه إلى مستوى 2200 نقطة."

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير الخارجية المصري: نسير بشكل إيجابي في إزالة آثار مقاطعة قطر

تعرف على موعد تطبيق رسوم السحب والاستعلام من ماكينات الصراف الآلي

القوى العاملة: براءة 5 مصريين في قضايا اختلاس كيدية بالسعودية

الضرائب المصرية: خضوع المطاعم التي تقدم خدمات الـ"دليفري" لضريبة 14%

قاصر على المواطنين والمقيمين بعدد محدود.. 8 معلومات عن موسم الحج 2021