TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. طلب تأجيري متزايد على المناطق القريبة من "إكسبو دبي"

الإمارات.. طلب تأجيري متزايد على المناطق القريبة من "إكسبو دبي"
مجمعات سكنية في مدينة "دبي"

أبوظبي – مباشر: أكد مسؤولو شركات عقارية في دولة الإمارات، أن مناطق عدة قريبة من موقع معرض "إكسبو 2020 دبي" شهدت أخيراً نمواً في الطلب التأجيري على الوحدات السكنية من شقق وفلل، بنسب تتراوح بين 5 و15 بالمائة.

وأرجعوا نمو الطلب إلى اقتراب موعد إقامة المعرض، وبدء تشغيل محطتي "مجمع دبي للاستثمار" و"إكسبو" الواقعتين على "مسار 2020" لـ "مترو دبي"، وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

وتوقعوا ارتفاع الطلب في تلك المناطق تدريجياً خلال الفترات المقبلة مع العد التنازلي لإقامة المعرض.

وأوضح المدير العام في شركة "عوض قرقاش للعقارات"، أن الفترة الأخيرة شهدت معدلات طلب متنامية على بعض المناطق القريبة من "إكسبو 2020 دبي" بنسب تتراوح بين 5 و15 بالمائة مقارنة بالربع الأول من العام الجاري.

وأشار إلى وجود إقبال كبير على الفلل السكنية في منطقتي "جميرا بارك" و"سبرينغ"، إضافة إلى معدلات إقبال متنامية على الوحدات السكنية تركزت في فئتي "استديو" وغرفة وصالة، في مناطق مختلفة بالمرابع العربية.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة "دبليو كابيتال" للوساطة العقارية، وليد الزرعوني أن عدداً من المناطق القريبة جغرافياً من موقع "إكسبو 2020 دبي" شهدت أخيراً نمواً في الطلب على اسئتجار وحدات سكنية بنسب تتراوح بين 10 و15 بالمائة مقارنة بالربع الأول من العام الجاري.

وأضاف أن الطلب تركز في مناطق المرابع العربية، وقرية جميرا الدائرية، ومجمع دبي للاستثمار في وقت استحوذت فيه فئتا "استوديو" و"غرفة وصالة" على نسبة الطلب الكبرى.

وتوقع ارتفاع الطلب بنسب أكبر خلال الفترة المقبلة مع اقتراب موعد "إكسبو 2020 دبي".

وقال المدير الإداري في شركة "هاربور العقارية" مهند الوادية إن أسواق الإيجارات في دبي عموماً شهدت تحسناً ملحوظاً، مشيراً إلى تركز نسبة كبيرة من معدلات النمو في الطلب على المناطق القريبة من معرض "إكسبو 2020 دبي" مثل "المرابع العربية" و"موتور سيتي" بنسب تتراوح بين 10 و15 بالمائة.

وتوقع أن تشهد تلك المناطق تغييرات متباينة في الأسعار في حال استمرار نمو الطلب.

ترشيحات:

الخسائر المتراكمة لـ"دريك آند سكل" 447% من رأس المال

النمو الاقتصادي لمنطقة مجموعة العشرين يعود إلى مستوى ما قبل الجائحة