تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزراء الخارجية العرب يعقدون اجتماعاً غير عادي بالدوحة لبحث تطورات قضية سد النهضة

وزراء الخارجية العرب يعقدون اجتماعاً غير عادي بالدوحة لبحث تطورات قضية سد النهضة
سد النهضة - أرشيفية

القاهرة - مباشر: يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية اجتماعاً غير عادي بالدوحة، الثلاثاء المقبل، لبحث تطورات قضية سد النهضة.

وصرح السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت، بأن الاجتماع غير العادي للمجلس يعقد بناءً على طلب من جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان وعلى هامش الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب المقرر عقده في الدوحة.

وأعرب وزراء الخارجية والري بمصر والسودان، في 9 يونيو الجاري، عن بالغ القلق إزاء الآثار والأضرار المحتملة لملء وتشغيل سد النهضة بشكل أحادي وبدون اتفاق ملزم قانوناً ينظم عمل هذا السد الضخم على حقوق السودان ومصر ومصالحهما المائية.

وأكد سامح شكري، وزير الخارجية، في 10 يونيو، الموقف المصري الثابت المتمثل في رفض الإجراءات الأحادية المتصلة بملء خزان سد النهضة وضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني مُلزم بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة يحقق مصالح الدول الثلاث.

وشدد سامح شكري، خلال اتصال هاتفي تلقاه من أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، على ضرورة مساهمة الأطراف الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومن خلال مجلس الأمن، في دفع إثيوبيا إلى الانخراط بجدية وبإرادة سياسية صادقة في المفاوضات من أجل التوصل للاتفاق المنشود بشأن سد النهضة، وفقاً لبيان لوزارة الخارجية.

ترشيحات:

بسبب تحورات كورونا.. السعودية تقنن أعداد الحجاج وتعلن آليات وضوابط الموسم المقبل

السويدي :نسعى للاستثمار بالتصنيع في انجولا..و"تنزانيا" ستصبح قاعدة تصديرية