TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب المصرية تسمح باستخدام البوابة الإلكترونية لإصدار الفواتير بضوابط..مؤقتاً

الضرائب المصرية تسمح باستخدام البوابة الإلكترونية لإصدار الفواتير بضوابط..مؤقتاً
مصلحة الضرائب المصرية

القاهرة - مباشر: أعلنت مصلحة الضرائب المصرية عن السماح باستخدام البوابة الإلكترونية لإصدار الفواتير بضوابط بشكل مؤقت.

وأشار رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في بيان صادر، اليوم السبت، إلى صدور القرار رقم 233 لعام 2021  بشأن معايير استخدام البوابة الإلكترونية "portal" لمنظومة الفاتورة الإلكترونية أو تطبيق الهاتف المحمول - بعد إصداره -  فى إصدار فواتير ضريبية إلكترونية بالنسبة للشركات أو الجهات الملتزمة بإصدار هذه الفواتير.

وأوضح عبد القادر، أنه وفقًا لهذا القرار فإنه يُسمح باستخدام البوابة الإلكترونية "portal" لمنظومة الفاتورة الإلكترونية أو تطبيق الهاتف المحمول - بعد إصداره -  فى إصدار فواتير ضريبية إلكترونية بالنسبة للشركات أو الجهات الملتزمة بإصدار هذه الفواتير والتى تصدر عدد 200 فاتورة  فأكثر شهريًا ولا يتوافر لديها نظام إصدار فواتير مميكن ( ERP System   ).

وتابع: "ولكن على تلك الشركات والجهات الالتزام بتوفير هذا النظام والربط مع منظومة الفاتورة الإلكترونية خلال 6 أشهر من تاريخ صدور قرار إلزامها بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية".

وأفاد عبد القادر، أنه كذلك  يُسمح باستخدام البوابة الإلكترونية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية أو تطبيق الهاتف المحمول - بعد إصداره -  فى إصدار فواتير ضريبية إلكترونية بالنسبة للشركات أو الجهات التى تصدر عدد  أقل من 200 فاتورة شهريًا ولا يتوافر لديها نظام إصدار فواتير مميكن ( ERP System).

وأكمل: "وذلك بعد تقديم إقرار بذلك وقيام المأمورية المختصة بالتحقق من صحة هذا الإقرار ، وتلتزم الشركة أو الجهة بإخطار المصلحة فور توافر هذا النظام لديها أو إصدار عدد 200 فاتورة فأكثر شهريًا".

ومن الجدير بالذكر أنه صدر قرار عن بدء تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية على كافة الممولين المسجلين بمركز متوسطى الممولين ( القاهرة ) ومركز كبار ممولى المهن الحرة ( بمدينة نصر ) إعتباراً من منتصف سبتمبر المقبل.

ترشيحات 

"المالية" المصرية: 3 محاور تستحوذ على نحو 90% من الموازنة الجديدة

وزيرة التجارة: نستهدف دعم تكلفة شحن الصادرات المصرية لأفريقيا بنسبة 80%