TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مصر تنسق مع السودان لاستكمال خط سكك حديد "القاهرة- كيب تاون"

وزير: مصر تنسق مع السودان لاستكمال خط سكك حديد "القاهرة- كيب تاون"
خلال ثاني جلسات الدورة الأولى لمنتدى وكالات ترويج الاستثمار في إفريقيا

شرم الشيخ - أحمد علام:  قال كامل الوزير وزير النقل المصري، إنه جار التنسيق مع الحكومة السودانية لاستكمال خط سكك حديد"القاهرة- كيب تاون"، حتى العاصمة الخرطوم.

وأكد كامل الوزير، خلال ثاني جلسات الدورة الأولى لمنتدى وكالات ترويج الاستثمار في إفريقيا، اليوم الجمعة، أن مصر خطت خطوات كبيرة لربط مصر بأفريقيا عبر شبكة بنية تحتية قوية، حيث تقوم الحكومة المصرية بتنفيذ خط سكك حديد (القاهرة- كيب تاون) يربطها بدول القارة.

 وأوضح، أن وزارة النقل تقوم بتنفيذ خطط السكك الحديدية بطول 360 كيلومتر داخل الأراضي المصرية، بالإضافة إلى 6 كيلومتر عبر بحيرة ناصر، حتى مدينة وادي حلفا بالسودان.

 كما أشار الوزير، إلى أن الحكومة المصرية تسير في اتجاه أخر بربط القطار الكهربي المُمتد حتى محافظة مطروح بوصلة خاصة إلى مدينة السلوم، وجاري التنسيق مع الحكومة الليبية لمد خط السكك الحديدية إلى مدينة بنغازي الليبية.

وأكد، أن الجهود المبذولة لتطوير شبكة النقل البري والسكك الحديدية والموانئ البحرية والجافة ساهمت في تحسن ترتيب مصر 90 نقطة في مؤشر جودة الطرق في تقرير سهولة أداء الأعمال من المركز 118 إلى المركز 28 من 190 دولة شملها التقرير، مشيراً إلى استعداد مصر لنقل خبراتها فيما يخص الطرق الذكية لباقي الدول الأفريقية.