تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستثمرون يطالبون بتقديم حوافز ضريبية لتشجيع المشروعات الترفيهية بشرم الشيخ

مستثمرون يطالبون بتقديم حوافز ضريبية لتشجيع المشروعات الترفيهية بشرم الشيخ
أرشيفية

القاهرة - مباشر: طالب عدد من المستثمرين في قطاع السياحة المصري، الحكومة بتقديم حوافز ضريبية لتشجيع المشروعات الترفيهية في مدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، لمناقشة الموضوعات التي تهم قطاع السياحة، بحضور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، ومحمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، وخالد فودة محافظ جنوب سيناء، ومحمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، وعدد من المستثمرين في قطاع السياحة.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة لديها استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة شريطة تنفيذ مشروع جاد.

وناشد المستثمرون رئيس الوزراء استمرار العمل على تذليل أية معوقات قد تواجه المستثمرين، خاصة في ظل مرحلة النهضة التنموية التي تشهدها مصر والسمعة الطيبة لها في المحافل الدولية.

وعرض المستثمرون عددا من المشكلات التي تواجه عملهم، ومنها المطالبة بمد مهلة تنفيذ المشروعات التي تقدمت في إنجاز أعمالها في ظل الإجراءات التي تتعامل معها الدولة حاليا بالنسبة للمشروعات المتأخرة.

وأشاد المستثمرون، بجهود الحكومة الصادقة وغير المسبوقة لدعم قطاع السياحة بشكل عام، ودعمه للتعافي من الجائحة بشكل خاص، والتي تمثلت في جانب منها حرص رئيس الوزراء على عقد اجتماعات دورية بالمستثمرين لاستعراض الجهود المبذولة لإستعادة حركة السياحة ومناقشة الطلبات والعقبات التي قد تحول دون تحقيق ذلك.

وأشار مدبولي، إلى أن الحكومة تدرس إعطاء الفرصة للمشروعات الجادة فقط، لأنه خلال الفترة الماضية كان هناك بعض المشروعات التي حصلت على أراض منذ فترة التسعينيات ولم تنجز أي شيء ملموس على الأرض.

كما أشار المستثمرون إلى قيامهم بالتعاون مع غرفة السياحة لوضع استراتيجية للنهوض بالسياحة المصرية، معربين عن أملهم في استمرار دعم أجهزة الدولة في المساعي المبذولة لإستعادة السياحة نشاطها في القريب العاجل، مع أهمية الإسراع بشأن إصدار الباسبور الأخضر لمن تلقوا تطعيم كورونا.

من جانبه، أكد وزير السياحة والآثار، أن الدولة قامت بعدة مبادرات غير مسبوقة لدعم قطاع السياحة، وهو ما أسهم في الحفاظ على القطاع والعمالة به، مضيفا أن لدينا توجيهات نعمل على تنفيذها بسرعة الانتهاء من تطعيم سكان محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء بالكامل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

البورصة تقرر إيقاف التعامل على أسهم "المصرية للاتصالات"

طلعت مصطفى تدشن مدينة "نور" باستثمارات 500 مليار جنيه بالشراكة مع الإسكان

الغرف التجارية في مصر تنفي ارتفاع أسعار 90 سلعة بالسوق وتوضح النسب الحقيقة

محللون يضعون سيناريوهات لأداء البورصة المصرية في أولى جلسات الأسبوع

الوزراء المصري ينفي ظهور بؤر جديدة من إنفلونزا الطيور