TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الحكومة المصرية يوجه بالترويج لمشروعات التنمية السياحية في أوروبا

رئيس الحكومة المصرية يوجه بالترويج لمشروعات التنمية السياحية في أوروبا
رئيس الحكومة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً لمناقشة الموضوعات التي تهم قطاع السياحة، بحضور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، ومحمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، وخالد فودة محافظ جنوب سيناء، ومحمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، وعدد من المستثمرين في قطاع السياحة.

وبحسب بيان صادر اليوم الخميس، وجه مصطفى مدبولي، الوزراء المعنيين بالسفر إلى عدد من البلدان الأوروبية للترويج لمشروعات التنمية السياحية في مصر، في ظل النهضة التنموية التي تشهدها الدولة المصرية في الآونة الأخيرة، والوضع الآمن والمستقر في البلاد.

 كما وجه مدبولي، بأن يتم عمل قائمة تتضمن أسماء المشروعات السياحية التي تواجه بعض التحديات والمشروعات المتوقفة، لافتا إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع جهاز تنمية سيناء لطرح هذه المشكلات والوقوف على أسبابها.

وأكد مصطفى مدبولي، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية السياحية بصورة دورية، وتوجيهاته المستمرة في هذا الصدد، بشأن الاستغلال الأمثل لأصول الدولة من الأراضي والسواحل، وصون قيمتها كثروة قومية، وذلك من خلال مراجعة نسب التنفيذ والتشغيل بالمشروعات السياحية.

وقال، إن الدولة لم تتوان عن تذليل كافة العقبات لتهيئة البيئة الجاذبة للسياحة؛ من أجل العمل على زيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، والسعي للتغلب على الآثار السلبية لجائحة كورونا.

وأضاف رئيس الوزراء، أن قطاع السياحة كان في مقدمة القطاعات التي تلقت دعماً هائلاً من الدولة خلال الفترة الماضية من أجل مساندته في التعافي، ولذلك فيجب تكثيف الجهود للحفاظ على الأسواق السياحية المعتادة إلى مصر، فضلاً عن أهمية السعي لفتح أسواق جديدة في ظل التنافسية العالمية الشديدة بين الدول الجاذبة للسياحة.

وفي الوقت نفسه، أكد رئيس الوزراء، أن الحكومة لن تدخر جهداً في توفير كافة سبل الدعم وتذليل العقبات أمام القطاع السياحي، بالتزامن مع مواكبة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي ستعتمد دولياً لاستعادة حركة السياحة الآمنة في ظل الجائحة.

ودعا مدبولي في هذا السياق، المستثمرين في قطاع السياحة إلى بذل قصارى جهدهم، وطرق كافة الأبواب للحفاظ على الأسواق السياحية المعتاد وفودها إلى مصر، وتقديم تقرير بالمعوقات التي قد تواجههم لدراسة سبل التعامل معها.

كما أشار مصطفى مدبولي، إلى أن الحكومة لديها خطة لاستثمارات ضخمة لتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية والترويج للسياحة في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، لافتا إلى أنه تم تطعيم العاملين في مدينتي شرم الشيخ والغردقة بالكامل، لإيجاد بيئة صحية وآمنة، في ضوء الاستعداد لعودة السائحين.

وشدد على ضرورة التواصل مع وكلائنا السياحيين في الخارج لاستقطاب مزيد من الأسواق الجديدة، لافتا إلى أن وزير السياحة والآثار استعرض خطة تستهدف الترويج السياحي خلال السنوات الثلاث المقبلة، ستبدأ في غضون الشهور القليلة القادمة، ولذلك فإن الحكومة تبذل كل ما في وسعها لحل أي مشكلة عالقة.

كما تطرق رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع محافظ البنك المركزي لبحث المشكلات التي تخص التمويل، قائلا "أي شيء سيطلب مننا كدولة فنحن جاهزون لتنفيذه من أجل دعم القطاع، لكن الأمل معقود عليكم للمشاركة مع الدولة في دفع هذا القطاع إلى الأمام واستعادة نشاطه".

ومن جانبه، استعرض خالد العناني، وزير السياحة والآثار، موقف حركة السياحة الوافدة إلى محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر خلال الفترة الماضية، والخطوات التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة لتنشيط حركة السياحة في ظل استمرار جائحة كورونا.

وقال العناني، إنه من المتوقع أن تشهد مصر طفرة في معدلات السياحة الروسية والأوكرانية، إلى جانب الإقبال الملحوظ خلال الفترة الحالية من جانب السائحين القادمين من دول أوزبكستان، وكازاخستان، وبيلاروسيا.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

البورصة تقرر إيقاف التعامل على أسهم "المصرية للاتصالات"

طلعت مصطفى تدشن مدينة "نور" باستثمارات 500 مليار جنيه بالشراكة مع الإسكان

الغرف التجارية في مصر تنفي ارتفاع أسعار 90 سلعة بالسوق وتوضح النسب الحقيقة

محللون يضعون سيناريوهات لأداء البورصة المصرية في أولى جلسات الأسبوع

الوزراء المصري ينفي ظهور بؤر جديدة من إنفلونزا الطيور