تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجاري القطري" يكشف تفاصيل الاستحواذ على "الوطني العماني"

"التجاري القطري" يكشف تفاصيل الاستحواذ على "الوطني العماني"
مقر البنك التجاري القطري

الدوحة – مباشر: كشف البنك التجاري القطري عن تفاصيل العرضٍ لجميع المساهمين في البنك الوطني العماني (الشركة محلّ العرض)؛ للاستحواذ على نسبة إضافيّة قدرها 15.2% من رأس المال المصدر، وفق بيان لبورصة قطر اليوم الخميس.

وتبدأ فترة العرض من تاريخ إرساله للوطني العماني ومساهميه اعتبارا من اليوم وحتى 11 يوليو/تموز المقبل، على أن يدفع التجاري سعر العرض في 14 من الشهر القادم.

وحسب البيان، فإن السعر المعروض من التجاري هو 0.200 ريال عماني لكل سهم في البنك الوطني العماني، على أن تتولى شركة أوبار للاستثمارات المالية مهامها كمستشار لعملية الاستحواذ.

وأوضح التجاري القطري أنه سينتج عن العرض زيادة حصة مساهميه في الوطني العماني إلى 50.1% من رأس المال المصدر، منوها بأن غاية العرض تكوين مؤسسة مصرفية أقوى محليا وإقليميا.

وذكر التجاري أن رأسماله يبلغ 4.04 مليار ريال، كما تطرق البيان لأذكر أسماء عضاء مجلس الإدارة برئاسة عبدالله بن علي آل ثاني، وينوب عنه حسين الفردان، بعضوية كل من عبدالرحمن العطية، وعمر الفردان، ومحمد العمادي، وفيصل بن فهد آل ثاني.

ولفت إلى أن المساهمين مقدمي العرض يمتلكون 5% أو  أكثر من الأسهم وهم قطر القابضة، منوهاً بأن مقدم العرض يمتلك 567.45 مليون سهم في البنك العماني أي نحو 34.9% من رأسمال البنك.

وارتفعت أرباح التجاري في الربع الأول من عام 2021 بنسبة 49.9% عند 602.741 مليون ريال، مقابل أرباح الربع الأول من العام الماضي البالغة 402.134 مليون ريال.

ترشيحات..

10.3 مليار ريال مساهمة قطاع الصناعة التحويلية باقتصاد قطر

مركز قطر للمال يُبرم اتفاقيات مع مؤسسات روسية لتعزيز الاستثمار المشترك

الحجرف: يجب تكثيف الجهود لزيادة معدلات التجارة البينية بدول الخليج

غرفة قطر: ندعم جهود تعزيز التجارة البينية العربية والاستثمارات المشتركة

"الوزراء القطري" يناقش قانون الوساطة في تسوية المنازعات المدنية والتجارية