TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"منشآت": إدراج المنطقة الشرقية ضمن برنامج تسريع الأعمال

"منشآت": إدراج المنطقة الشرقية ضمن برنامج تسريع الأعمال
مقر تابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"

الرياض ـ مباشر: أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" عن إدراج المنطقة الشرقية ضمن برنامج تسريع الأعمال في المناطق في دورته الثامنة، بالشراكة مع جامعة MIT، وبالتعاون مع إمارة المنطقة الشرقية وهيئة تطوير المنطقة.

ويركز برنامج تسريع الأعمال؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس، على تحويل أفكار البحوث النظرية إلى مشاريع قائمة وتقييم نظام بيئة ريادة الأعمال والابتكار من خلال البيانات والإحصائيات؛ وصولاً إلى تحديد التوجه الاستراتيجي لبرنامج تسريع الأعمال في المنطقة الشرقية.

ويعمل البرنامج على تحقيق مجموعة أهداف تتلخص في تحديد نقاط القوة والضعف الرئيسية في نظام ريادة الأعمال والابتكار في المنطقة، وتقييم مستوى التفاعل من الجهات المعنية من خلال إشراك ممثلين من القطاعين العام والخاص المعنيين بتطوير بيئة ريادة الأعمال والابتكار، إلى جانب رواد الأعمال وجهات الاستثمار الجريء.

ويمر البرنامج بأربع مراحل عملية تمتد لمدة عامين، تنتظم خلالها فرق العمل المشاركة في ورش عمل متخصصة في عمليات التحليل والتنفيذ؛ وذلك لضمان استفادة هذه الفرق من خبراء MIT في تحفيز العمل الإقليمي؛ وفقاً لأفضل الممارسات العالمية من خلال التعاون مع المناطق والدول الأخرى المشاركة.

ترشيحات:

"حساب المواطن" يودع 1.9 مليار ريال دعماً للسعوديين عن شهر يونيو

وزيرالتعليم السعودي: العام الدراسي المقبل سيبدأ بمناهج جديدة وخطط دراسية مطورة