TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكم تحكيم نهائي ضد تابعة لـ"منشآت" الكويتية في السعودية

صدور حكم تحكيم نهائي ضد تابعة لـ"منشآت" الكويتية في السعودية
صورة تعبيرية
منشات
MUNSHAAT
-6.92% 121.00 -9.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة منشآت للمشاريع العقارية، المُدرجة ببورصة الكويت، عن صدور حكم تحكيم نهائي لصالح مجموعة بن لادن السعودية ضد إحدى الشركات التابعة لـ"منشآت" في المملكة العربية السعودية.

وقالت "منشآت" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن هيئة التحكيم في السعودية أصدرت حكمها النهائي بإلزام شركة منشآت للمشاريع والمقاولات (تابعة)، بأن تسلم الأخيرة للمقاول الرئيسي شهادة بالتسلم الابتدائي.

كما نص الحكم بأن تؤدي الشركة التابعة للمقاول الرئيسي قيمة المستخلص الختامي والمبالغ المُحتجزة لضمان التنفيذ ورد خطابات الضمان المُحتجزة إضافةً إلى التعويضات والمصروفات، وذلك بإجمالي مبالغ قدرها نحو 155 مليون ريال سعودي (41.4 مليون دولار).

وأوضحت "منشآت" أن الشركة التابعة ستقوم بدراسة الحكم فور تسلم نسخته الأصلية، واتخاذ سبل الطعن القانونية المُتاحة وفقاً للمواعيد المُحددة في القوانين والأنظمة ذات الصلة في المملكة العربية السعودية.

وقالت الشركة إن الحكم المذكور إعلان سوف يتم تحديد أثره المالي والجهة التي سوف تتحمله عقب حصول الشركة على حيثيات وأسباب الحكم.

كانت "منشآت" تحولت للخسارة في الربع الأول من العام الجاري بقيمة 26.67 مليون دينار (88.74 مليون دولار)، مقابل أرباح بقيمة 873.72 ألف دينار (2.91 مليون دولار) للفترة نفسها من عام 2020.

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق.. والسوق الأول يُخالف الاتجاه

"الأهلي المتحد" الكويتي يستكمل بنجاح تسعير وإصدار صكوك بقيمة 600 مليون دولار

الكويت الوطني: مخاطر أسعار النفط تميل إلى الاتجاه الصعودي في المدى القريب

13 يونيو.. "الكويت للتأمين" تناقش تأسيس شركة تأمينات حياة في مصر

"الأولمبية الكويتية" تسمح بعودة النشاط الرياضي بعد 15 شهراً من التوقف