TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة: براءة 5 مصريين في قضايا اختلاس كيدية بالسعودية

القوى العاملة: براءة 5 مصريين في قضايا اختلاس كيدية بالسعودية
صورة تعبيرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: ذكرت وزارة القوى العاملة، أنه بعد ما يقرب من 4 سنوات، أسدل الستار وحكم بالبراءة على 5 مصريين في قضايا اختلاس ثبتت كيدية التهم المنسوبة إليهم بحكم محكمة الاستئناف بالرياض بالمملكة العربية السعودية.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الخميس، أن الوزير محمد سعفان تلقى تقريراً بذلك عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض.

وأشار أحمد رجائي رئيس المكتب في التقرير إلى أنه في إطار التعليمات بضرورة متابعة مستحقات وأحوال العمالة المصرية بالمملكة وتقديم الدعم لهم في جميع مراحل التقاضي، تقدم للمكتب كل من (محمد إبراهيم عبدالفتاح مندور - إبراهيم إسلام إبراهيم أحمد مغربي - محمد إبراهيم عبدالسلام راضي - محمد مختار عبدالسلام أحمد- أحمد عبدالسميع بركة) من أبناء قرية شاوة التابعة لمركز المنصورة- الدقهلية؛ لإلغاء بلاغ الهروب ومنع السفر واستكمال إجراءات العودة لمصر، وذلك بعد تأييد الحكم لصالحهم بالبراءة من محكمة الاستئناف بالرياض.

 وقال رجائي، إنه يجري حالياً التنسيق لرفع قضية تعويض لهم، حيث إنهم قضوا من عمرهم ما يقارب من 4 سنوات فى قضايا اختلاس ولكن ثبتت كيدية التهم المنسوبة إليهم، حيث قضت محكمة استئناف الرياض مؤخرا بتأييد حكم براءتهم من كل التهم المنسوبة لهم بعد أن وجه لهم  صاحب العمل المدعو "ن . ع . ا"، الذي يملك إحدى المؤسسات بالرياض تهمة الاختلاس دون أي دليل مادي يدينهم، بعدما قاموا بتقديم شكوى ضده لمكتب العمل بالرياض نظراً لمرور أربعة أشهر متواصلة دون صرف رواتبهم، واستمرت القضية من 7 فبراير 2017 إلى أن قامت المحكمة بتبرأتهم .

وأوضح أن المواطنين الخمسة قدموا الشكر لوزير القوى العاملة علي رعايته المستمرة لأبنائه العاملين المصريين بالخارج، كما قدموا الشكر للقنصل العام على المتابعة المستمرة منذ بداية القضية من خلال المستشار القانوني.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

البورصة تقرر إيقاف التعامل على أسهم "المصرية للاتصالات"

طلعت مصطفى تدشن مدينة "نور" باستثمارات 500 مليار جنيه بالشراكة مع الإسكان

الغرف التجارية في مصر تنفي ارتفاع أسعار 90 سلعة بالسوق وتوضح النسب الحقيقة

محللون يضعون سيناريوهات لأداء البورصة المصرية في أولى جلسات الأسبوع

الوزراء المصري ينفي ظهور بؤر جديدة من إنفلونزا الطيور