TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإحصاء السعودية: التعدين يهبط بمؤشر الإنتاج الصناعي 24% خلال أبريل

الإحصاء السعودية: التعدين يهبط بمؤشر الإنتاج الصناعي 24% خلال أبريل
منطقة صناعية بالمملكة العربية السعودية

الرياض - مباشر: سجل الرقم القياسي العام للإنتاج الصناعي في المملكة العربية السعودية انخفاضاً خلال شهر أبريل/ نيسان 2021 بنسبة 24% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء السعودية، انخفض الرقم القياسي العام للإنتاج الصناعي إلى 102.72 نقطة خلال شهر أبريل/ نيسان 2021 وفقاً لسنة الأساس 2010، مقارنةً بـ135.24 نقطة خلال شهر أبريل / نيسان 2020.
 

ويعكس مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي التغيرات النسبية في حجم كميات الإنتاج الصناعي اعتماداً على بيانات مسح الإنتاج الصناعي، الذي يتم تنفيذه على عينة من المنشآت الصناعية تعمل في الأنشطة الصناعية المستهدفة والمتمثلة في نشاط التعدين واستغلال المحاجر، ونشاط الصناعة التحويلية، ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز، ويتم تصنيف بيانات هذا المؤشر التي يتم نشرها على أساس شهري وفقاً للتصنيف الصناعي الدولي للأنشطة الاقتصادية.

ويعود انخفاض مؤشر الإنتاج الصناعي خلال شهر أبريل الماضي إلى انخفاض الإنتاج في نشاط التعدين واستغلال المحاجر" بنسبة 32%، حيث خفضت السعودية إنتاج النفط من 12 مليون برميل يومياً في شهر أبريل/ نيسان 2020 إلى 8.1 مليون برميل يومياً في شهر أبريل/ نيسان الماضي.

في المقابل ارتفع "مؤشر الصناعات التحويلية" بنسبة 12%؛ وهو أول نمو إيجابي للنشاط منذ شهر ديسمبر/ كانون الأول 2019.

وخفضت السعودية إنتاج النفط من 12 مليون برميل يومياً في شهر أبريل / نيسان 2020 إلى 8.1 مليون برميل يومياً في شهر أبريل/ نيسان عام 2021، إلا أن إنتاج نشاط الصناعة التحويلية قد ارتفع في شهر أبريل/ نيسان من عام 2021 بنسبة 12.2% بمقارنة الشهر نفسه من العام السابق، ويعتبر هذا هو أول نمو إيجابي في نشاط الصناعات التحويلية منذ ديسمبر/ كانون الأول 2019.

ترشيحات:

رئيس "معادن للذهب": إنشاء منجمي منصورة ومسرة في مايو 2022

حاويات المسافنة بالموانئ السعودية تسجل ارتفاعاً 14% خلال مايو

وزيرالتعليم السعودي: العام الدراسي المقبل سيبدأ بمناهج جديدة وخطط دراسية مطورة